Thursday 18th september,2003 11312العدد الخميس 22 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مظاهرات في كركوك.. اشتباكات في النجف مظاهرات في كركوك.. اشتباكات في النجف
مقتل أمريكيين أحدهما بنيران صديقة وإصابة أربعة جنود في هجومين

* بغداد - الموصل - كركوك - النجف - الوكالات:
قتل جندي أمريكي تابع للفرقة 101 المحمولة في الموصل بالرصاص في حادث، وفق ما أفاد أمس الأربعاء المكتب الصحافي للقوات الامريكية في العراق وقالت المتحدثة نيكول طومسن ان الجندي مات بطلقة.
هذا الحادث أتى في الوقت الذي دمر فيه عراقيون أمس سيارة عسكرية أمريكية في الطريق السريع في الجانب الغربي من بغداد فيما أسفر اشتباك في العاصمة عن مقتل جندي أمريكي برصاص شرطي عراقي خطأ وذلك حسبما ذكره شهود.
كما تعرض جنود أمريكيون ورجال شرطة عراقيون لهجوم في مدينة سامراء العراقية شمالي بغداد ولم تعط المحطة التلفزيونية مزيداً من التفاصيل.
من جهة أخرى أفاد متحدث عسكري أمريكي أمس الأربعاء أن أربعة جنود أمريكيين أصيبوا بجروح في هجومين منفصلين في العراق وينتمي ثلاثة من الجنود إلى الفرقة الأولى المدرعة.
وقد جرحوا عندما تعرضت قافلتهم لهجوم في دورا جنوب بغداد، وجرح الجندي الرابع وهو من الفرقة الرابعة للمشاة في هجوم بقذيفة مضادة للدبابات (آر بي جي) في مدينة بلد شمال العاصمة العراقية. وفي التطورات قالت القوات الأمريكية في العراق أمس الأربعاء إنها اعتقلت عدة أفراد لقيامهم بنشاطات غير مشروعة يقولون إنهم مواطنون أمريكيون أو بريطانيون إلا أنه لم يجر التوصل لأدلة قوية تثبت مزاعمهم.
وفي كركوك تظاهر حوالي 200 كردي صباح أمس للمطالبة بإعاة فتح مدارس كردية جديدة في هذه المدينة التي تشهد توتراً بين سكانها العرب والتركمان والأكراد، وطلب المتظاهرون من قوات التحالف والمجلس البلدي للمدينة فتح مدارس كردية جديدة يتم التعليم فيها باللغة العربية والكردية وذلك قبل انطلاق السنة الدراسية في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر.
من ناحية أخرى قالت الشرطة إن سبعة أشخاص اعتقلوا أمس في النجف إثر مواجهة مسلحة بين باعة قرب ضريح علي بن أبي طالب وعناصر الشرطة الذين كانوا يحاولون طردهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved