Thursday 18th september,2003 11312العدد الخميس 22 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التربية الأردنية اتخذت إجراءات مشددة بحق المدارس المخالفة التربية الأردنية اتخذت إجراءات مشددة بحق المدارس المخالفة
1980 طالباً خليجياً حصلوا على شهادات ثانوية مزوّرة

* عمان- الجزيرة- خاص :
كشف مصدر مسؤول مطلع في وزارة التربية والتعليم ان 1980 طالبا وطالبة غير اردنيين حصلوا على شهادات مدرسية غير قانونية «مزورة» تفيد بانهم انهوا المرحلة الثانوية العامة 2002-2003 من المدارس ال «5» الخاصة التي اتخذت وزارة التربية والتعليم اجراءات بحقها لمخالفتها لشروط تسجيل وقبول الطلبة غير الاردنيين.
وبيّن المصدر في تصريح ل «الجزيرة» ان هؤلاء الطلبة وهم من دول الخليج ومعظمهم من الكويت سجلوا في تلك المدارس مباشرة من دون الالتزام والتقيد بشروط التسجيل والتي تنص على ان يتم التسجيل لقبولهم عن طريق مديرية التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم والانتظام بالدوام في المدرسة طيلة العام الدراسي وان يثبت ذلك بالاقامة بالمملكة في العام الدراسي.
وبيّن المصدر ذاته ان هذه الشهادات الصادرة عن تلك المدارس غير قانونية والنتائج غير رسمية وتعتبر لاغية اذ لا تحمل الختم الرسمي عليها لافتا الى ان الاجهزة المعنية بالوزارة خاطبت الجهات المعنية في هذه الدول بشأنها.
واوضح المصدر ان الوزارة اتخذت من جانبها اجراءات بحق المدارس المخالفة ومنها اغلاق المرحلة الثانوية في ثلاث مدارس من بداية العام الدراسي المقبل 2004-2005 وان من ال «5» مدارس مدرستين تعودان لمؤسسة.. واحدة منها للاناث واخرى للذكور علما بانه تم استثناء الطلبة الاردنيين المنتظمين بالدراسة فيها مع بدء العام الدراسي الحالي لتكفلهم دفع الاقساط المدرسية المترتبة عليهم لها.
الى ذلك وحسب مدير التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم السيد تيسير رمضان اوضح ان هناك تعليمات مشددة من قبل وزارة التربية للمدارس الخاصة تم التأكيد عليها مؤخرا واهمها لا يجوز قبول الطلبة غير الاردنيين ما لم تستوف الشروط المطلوبة لقبولهم وانتظامهم الفعلي في المدارس وطيلة العام الدراسي وانه دون الالتزام بذلك يعتبر التسجيل لاغيا والنتائج غير معتمدة.
واشار الى انه تم التأكيد على المدارس الخاصة فيما يتعلق بقضية الاقساط المدرسية وعدم المغالاة فيها والالتزام بلائحة اسعار الكتب المدرسية الصادرة عن الوزارة دون زيادة عن الاسعار المقررة الى جانب قضايا اخرى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved