Thursday 18th september,2003 11312العدد الخميس 22 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

5 مباريات في الجولة الثانية من دوري الدرجة الثانية 5 مباريات في الجولة الثانية من دوري الدرجة الثانية

* المجمعة - فهد الفهد:
تقام عصر اليوم الخميس مباريات الجولة الثانية من دوري أندية الدرجة الثانية وذلك بعد أن شهدت مباريات الجولة الافتتاحية للدوري والتي جرت يومي الخميس والجمعة الماضيين تنافساً مثيراً وخيم التعادل على نتيجة ثلاث مباريات مما يعني تقارب مستويات الفرق.. وستقام اليوم جميع مباريات هذه الجولة على النحو التالي:
سدوس - الوطني
يحل فريق الوطني بطل دورة الصعود الماضية ضيفاً على فريق سدوس الهابط في الموسم الماضي من الدرجة الأولى التي ستقام على ملعب الصائغ بالرياض.. يدخل سدوس هذه المباراة بعد أن تلقى خسارة موجعة وغير متوقعة من فريق ضمك.. ولم يظهر في تلك المباراة بالمستوى المأمول الذي يعكس استعدادات الفريق الجيدة للدوري.. في المقابل يدخل الوطني بعد أن قدم مستوى جيدا ومطمئنا لمحبيه أمام العروبة الذي كان يلعب على أرضه وبين جماهيره حيث استطاع اقتناص نقطة ثمينة خارج أرضه وأمام أحد الفرق المرشحة بقوة للمنافسة على الصعود وأكثرها استعداداً.. وأعتقد أن المباراة لن تكون سهلة لسدوس .
النهضة - ضمك
وعلى ملعب الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة بالدمام يستضيف فريق النهضة ضيف الدرجة الثانية فريق ضمك في مباراة هامة لفريق النهضة الذي خرج في الجولة الافتتاحية بتعادل شبيه بالخسارة مع نجران ذلك لكونه كان يلعب على أرضه.. وأهدر مهاجموه العديد من الفرص السهلة التي تهيأت لهم أمام مرمى نجران خاصة في الشوط الثاني.
أما فريق ضمك فقد استطاع في الجولة الماضية الفوز على أرضه على سدوس بهدفين مقابل هدف واحد بعد أن قدم مستوى جيدا.. نتوقع فوز النهضة قياساً على مستوى وخبرة الفريقين.
العدالة - العروبة
وعلى ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء يلتقي فريقا العدالة والعروبة.. يدخل فريق العدالة المباراة بعد أن استطاع خطف نقطة ثمينة وغالية من العربي الذي كان يلعب على أرضه وبين جماهيره.. إلا أن أبناء العدالة استطاعوا إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعد أن أخطأ مدافع العربي سليمان العليقي وسجل بكرة رأسية هدفا في مرماه.. أما فريق العروبة الهابط في الموسم الماضي من الدرجة الأولى فهو من أفضل الفرق استعداداً حيث تعاقد مع مدرب الفيصلي في الموسم الماضي زهير اللواتي وأقام معسكرا طويلا في القصيم ونظم صفوفه واستطاعت إدارته انتشاله من صدمة الهبوط.. لكن الفريق خسر في الأسبوع الماضي من تعادله مع الوطني حيث كان يلعب علي أرضه وبين جماهيره.. ومبارة اليوم صعبة عليه لكنها ليست مستحيلة فزهير اللواتي مدرب الفريق يعرف العدالة جيداً عندما كان يدرب الفيصلي في الموسم الماضي.
العربي - العيون
وفي عنيزة وعلى ملعب التعليم يستضيف العربي فريق العيون في مباراة يتطلع العرباويون من خلالها إلى المنافسة على المراكز المتقدمة وتعويض فشل الفريق في الصعود في الموسم الماضي بعد أن كان مرشحاً قوياً لذلك. حيث خسر الفريق في الجولة الماضية أمام العدالة بالتعادل بسبب خطأ دفاعي.. وفي المقابل فإن فريق العيون استطاع في الجولة الماضية كسب ضيفه الفيحاء بهدفين ظفر على اثرهما بنقاط المباراة الثلاث.. وسيدخل لاعبو العيون هذه المباراة بمعنويات مرتفعة لكونهم يتصدرون فرق الدوري في الجولة الأولى.. والفريقان العربي والعيون متقاربان في المستوى وإن كان العربي يتفوق بعاملي الأرض والجمهور اللذين لم يرجحا كفته أمام العدالة في الجولة الماضية.
الفيحاء - نجران
وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة يحل فريق نجران ضيفاً على فريق الفيحاء. يدخل فريق الفيحاء هذه المباراة بعد أن قدم في الجولة الماضية رغم خسارته أمام العيون مستوى مطمئناً . ويفتقد الفريق إلى خدمات قائده محمد الهندي ومدافعه الصلب بندر الخيال لاصابتهما في الموسم الماضي.. أما نجران فهو من الفرق القوية والتي كان لها في الموسم الماضي صولات وجولات حيث كان المنافس القوي لوصيف البطل حتى الجولة الأخيرة من الدوري.. ويملك كوكبة من النجوم.. ويمتاز بتقارب مستوى خطوطه ويشهد استقراراً في جهازه الفني، حيث أبقت إدارة النادي على مدرب الفريق في الموسم الماضي الكابتن مراد العقبي وهو من المدربين الجيدين وقد استطاع الفريق التعادل في الجولة الماضية أمام النهضة خارج أرضه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved