Saturday 20th september,2003 11314العدد السبت 23 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العدد (37) من مجلة الأدب الإسلامي العدد (37) من مجلة الأدب الإسلامي

استهلت مجلة الأدب الإسلامي عامها العاشر بالعدد «37» حيث تحدث رئيس التحرير د. عبدالقدوس أبو صالح في افتتاحية العدد عن منهج رابطة الأدب الإسلامي العالمية، مؤكداً على المادة الأولى من النظام الأساسي للرابطة والتي تنص على الالتزام بالابتعاد عن الصراعات السياسية والحزبية.
وهذا المنهج هو منهج الشيخ أبي الحسن الندوي رحمه الله، وهو منهج الحكمة والاعتدال والبعد عن الغلو، والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، كما يقوم على مناصحة الحكام وإحسان الصلة بهم.
وقد ضم العدد مقالات قيمة مثل «الطريق إلى الفردوس» للدكتور محمد رجب البيومي، و«محمد صلى الله عليه وسلم في الشعر المعاصر» لحكمت صالح، و«ثلاث دراسات نقدية عن الأدب النسائي» تناولت قصص منى المديهش ورواية الأميرة مها الفيصل، ورواية مؤمنة أبو صالح.
كما ضم العدد مقالاً عن الاقتصاد والأدب، والمعاني القرآنية في الشعر الاذربيجاني، وجاء لقاء العدد مع السفير اليمني الأديب د. عبدالولي الشميري صاحب المنتدى العربي في القاهرة.
إلى جانب باقة من النصوص الإبداعية الشعرية والنثرية، والأبواب الثابتة مثل مكتبة الأدب الإسلامي والأقلام الواعدة والرسائل الجامعية وأخبار الأدب الإسلامي.
أما الورقة الأخيرة فكانت للدكتور حسين دغريري بعنوان: من ثوابت الأديب المسلم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved