Saturday 20th september,2003 11314العدد السبت 23 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأطباء يرفضون التعليق على حالة زعيمة المعارضة في ميانمار الأطباء يرفضون التعليق على حالة زعيمة المعارضة في ميانمار

* يانجون د ب أ:
لا تزال زعيمة المعارضة في ميانمار أونج سان سو كي في مستشفي خاص في العاصمة يانجون أمس الجمعة غير أن الأطباء رفضوا التعليق على حالتها الصحية.
وذكرت مصادر في العاصمة يانجون أن سو كي «58 عاماً» نقلت إلى مستشفى «رويال آسيا» لأمراض القلب والرعاية الصحية يوم الأربعاء حيث تعاني من مرض نسائي.
وأوضحت المصادر أن حالتها لا تهدد حياتها بل هي حالة روتينية لسيدة في مثل عمر سو كي.
و د. تين ميو أونج، الطبيب الشخصي المعالج لسو كي منذ فترة طويلة، يعمل في نفس المستشفى وهو إخصائي معروف في أمراض القلب ويعتقد أنه يتابع حالتها. ورفض الأطباء وباقي العاملين بالمستشفى ذكر تفاصيل حالتها أو حتى مجرد تأكيد وجودها بالمستشفى انصياعاً فيما يبدو لأوامر من الحكومة العسكرية.يذكر أن سو كي السرتير العام للرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية والحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 1991 تخضع للاعتقال في مكان سري منذ 31 آيار مايو عقب مصادمات بين مؤيديها وبين أنصار الحكومة العسكرية في شمالي ميانمار الليلة التي سبقت اعتقالها.وفي بانكوك جرت مظاهرة سلمية أمام سفارة ميانمار هناك حيث طالب المتظاهرون بإطلاق سراح سو كي من المعتقل ولفت الانظار إلى الذكرى الخامسة عشرة لانقلاب عام 1988 الذي أتى بالمجلس العسكري الحاكم الحالي إلى سدة الحكم.يذكر أن المجلس العسكري الحاكم سمح بإجراء انتخابات حرة عام 1990 غير أنه عندما حققت الرابطة الوطنية فوزاً ساحقاً رفض تسليمها السلطة وقام بإيداع غالبية قادتها في السجون ونفى البعض الآخر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved