Saturday 20th september,2003 11314العدد السبت 23 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يلتقي اليوم مع ممثلي الفصائل بما في ذلك حماس والجهاد يلتقي اليوم مع ممثلي الفصائل بما في ذلك حماس والجهاد
أبو علاء يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة الفلسطينية.. وتعتيم على الأسماء

* غزة أ ف ب:
أكد مسؤولون فلسطينيون أمس الجمعة ان رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف أحمد قريع «أبو علاء» يواصل مشاوراته مع الفصائل من أجل تشكيل حكومته.
وقال نائب من حركة فتح في المجلس التشريعي ان أبو علاء «سيتوجه إلى غزة اليوم لمواصلة مشاوراته مع ممثلي الفصائل بما في ذلك حماس والجهاد الاسلامي» بشأن تشكيل حكومته.
وأشار إلى ان الاجتماع الموسع للهيئات القيادية في حركة فتح الذي عقد برئاسة الرئيس ياسر عرفات بمشاركة قريع في رام الله بالضفة الغربية، «ناقش باستفاضة البرنامج الحكومي وطرحت أسماء لكن لم يتم تحديد قائمة نهائية لأعضاء الحكومة».
وقال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين انه «من السابق لأوانه الحديث عن أسماء المشاركين في الحكومة» موضحاً ان «النقاشات والمشاورات تنصب حاليا على برنامج الحكومة».وأكد عريقات ان قريع «سيواصل مشاوراته».
من جهته قال موسى الزعبوط العضو في المجلس التشريعي انه «أبلغ أبو علاء بموافقته على المشاركة في الحكومة حيث عرض عليه المشاركة عندما بدأ تشكيل الحكومة المصغرة قبل ان يتخذ قرارا بتشكيل حكومة عادية موسعة».
وأشار إلى ان «إخواننا، نواب حركة فتح في المجلس التشريعي، يدعمون ان يكون دور للكتلة الاسلامية المستقلة في التشريعي في الحكومة» موضحاً ان مشاركة اسلاميين في الحكومة سيعطيها شكلاً أجمل وستكون أقدر على تسيير الأوضاع».
وأكد الزعبوط ان نواب الكتلة الاسلامية «خمسة أعضاء» «لا يمثلون حركتي حماس والجهاد ولا توجد لنا أي علاقات تنظيمية في الحركتين».
وأشار إلى ان كتلته كانت باستمرار «تطالب بمشاركة فاعلة في الحكومة ومن حقنا ان يكون لنا وزيران في الحكومة».
وقال بيان بثته وكالة الانباء الفلسطينية ان الرئيس عرفات شرح في الاجتماع الوضع السياسي والتحديات الحالية كما القى قريع كلمة شرح فيها تصوراته وتابع «استمع الحاضرون لعدة اقتراحات من المشاركين بخصوص تشكيل الحكومة القادمة وبرنامجها ومهامها لتنسجم وطبيعة المواقف الفلسطينية الثابتة وبما يعكس الوحدة الوطنية وموقف واحتياجات الشعب الفلسطيني».
وأكد البيان ان قريع «سيستمر في اجراء المشاورات الضرورية مع كافة الأطراف من أجل سرعة تشكيل الحكومة الفلسطينية. وتبقى اللجنة المركزية لحركة فتح في حالة انعقاد ومتابعة حتى يتم عرض الحكومة على المجلس التشريعي وذلك بعد الاجتماع المقرر مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والقيادة الفلسطينية».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved