Saturday 20th september,2003 11314العدد السبت 23 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تشخيص وعلاج العقم في محاضرة بمستشفى المركز التخصصي الطبي تشخيص وعلاج العقم في محاضرة بمستشفى المركز التخصصي الطبي

* الرياض - الجزيرة:
أحدث وسائل التشخيص والعلاج للعقم والإجهاض ستتصدر المحاضرة الطبية التي تلقيها الدكتورة سيلكي ريتشل رئيسة قسم الدم في معمل سنلاب بألمانيا مساء يوم الأحد 24 رجب الموافق 21 سبتمبر 2003م وذلك بقاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز التعليمية في مستشفى المركز التخصصي الطبي بالرياض.
وستتناول المحاضرة تحت عنوان «الظواهر المناعية للعقم والإجهاض التلقائي.. طرق التشخيص والعلاج» آخر المستجدات الطبية العالمية في هذا المجال حيث ستلقي د. ريتشل الضوء على النجاحات التي تحققت في هذا الجانب في الوقت الذي تقدر فيه نسبة العقم في المملكة أكثر من 15% والتي تعود 40% من أسبابها للزوجة ومثيلها للرجل فيما تكون ال 20% مشتركة بين الزوجين، كما سيلقي الدكتور مايكل بيكر محاضرة عن التحاليل التشخيصية المتطورة التي تجري في معمل سنلاب بألمانيا.
وأكد الدكتور فيصل بشير نجار المدير العام بمستشفى المركز التخصصي الطبي أن جميع أمراض العقم يمكن علاجها والشفاء منها إذا كان التشخيص دقيقاً، مشيراً إلى ما يتمتع به مستشفى المركز التخصصي الطبي من إمكانيات طبية وقدرات بشرية ذات مستوى عال مواكبة للتطور العالمي في المجالات الطبية عامة ووحدة العقم والتلقيح الصناعي بالمستشفى بوجه خاص التي تضم كل الإمكانيات الطبية اللازمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved