Saturday 20th september,2003 11314العدد السبت 23 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجنرال باتريوس قابله بحفاوة وخاطبه بسيادة الوزير وأدى له التحية العسكرية الجنرال باتريوس قابله بحفاوة وخاطبه بسيادة الوزير وأدى له التحية العسكرية
استسلام وزير الدفاع العراقي السابق.. ومقتل ثلاثة أمريكيين في كمين

  * بغداد - الموصل - تكريت - الوكالات:
سلم وزير الدفاع العراقي السابق سلطان هاشم أحمد، أحد المطلوبين العراقيين الـ55، نفسه للقوات الأمريكية في مدينة الموصل شمال العراق.
وأكد باغستاني الذي قام بدور الوساطة في عملية التسليم في مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة في الموصل نقلا عن المسئولين الأمريكيين انه سيكون لوزير الدفاع العراقي السابق وضع مميز ومعاملة خاصة وسيتم شطب اسمه من لائحة الـ55 مسئولا عراقيا المطلوبين أمريكيا.
وأضاف انه تم استقباله وعائلته من قبل الجنرال الأمريكي باتريوس باحترام كبير وانه لم يكن هناك ثمن سياسي أو مادي أو أي صفقة مقابل هذا التسليم بأي شكل من الأشكال بينه وبين القوات الأمريكية.
وتابع باغستاني ان الجنرال الأمريكي باتريوس قابله بحفاوة بالغة وتقدير كبير وخاطبه بسيادة الوزير وضرب له التحية العسكرية عندما سلم نفسه فيما كان هاشم بلباسه المدني ويحمل مسبحة في يده وكانت صحته جيدة ومعنوياته عالية ويتكلم بكل شجاعة مع المسئولين الأمريكيين مدافعا عن موقفه خلال الحرب على العراق باعتباره كان يؤدي واجبه.
من جهة أخرى أعلن متحدث عسكري أمريكي أمس الجمعة ان ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا وجرح اثنان آخران في وقت متأخر من مساء الخميس في كمين نصب لهم بالقرب من تكريت، مسقط رأس الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
وقال الكابورال فيرنون اودونيل ان الجنود التابعين لكتيبة المشاة الرابعة تعرضوا لهجوم على بعد ثمانية كيلومترات الى غرب مدينة تكريت بوسط العراق. وأضاف أن «الجنود كانوا يفتشون موقعا يشتبه بأنه يضم مدافع هاون عندما تعرضوا للكمين »مضيفاً ان الحادث أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح اثنين آخرين.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved