Saturday 20th september,2003 11314العدد السبت 23 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد نهاية الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي الجديد بعد نهاية الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي الجديد
« الجزيرة » تزور عدداً من المدارس وتلتقي بالآباء والطلاب
الآباء: نحن سعداء بالطريقة التي استقبل بها أبناؤنا

  * جولة عبدالرحمن المصيبيح :
لقيت الطريقة الموفقة التي نهجها مديرو المدارس الابتدائية للطلاب المستجدين ثناء وتقدير واعجاب أولياء أمور الطلاب نظراً للطريقة المميزة التي نفذت بها هذه الطريقة وساهمت في ايجاد جو جميل ومريح ومفرح لهؤلاء الأطفال الصغار الذين خطوا خطواتهم الأولى مودعين المنزل ومبتدئين حياة تعليمية جديدة.
«الجزيرة» من جانبها التقت بعدد من المسؤولين عن التعليم من معلمين وطلاب وأولياء أمورهم في هذا التحقيق لنخرج بهذه الحصيلة عن بداية الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد.
د. المعيلي هاجسنا الأول هؤلاء الأطفال الصغار
في البداية تحدث الدكتور عبدالله المعيلي مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض فقال: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. أجدها مناسبة طيبة لأقدم التهنئة للجميع بهذا العام الدراسي الجديد.
بالنسبة للطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية فقد أعدت الادارة خطة موفقة في استقبال هؤلاء الطلاب في المدارس وحقيقة إنني أشيد بتعاون مديري المدارس وتقديمهم الطريقة المناسبة لهم لصحبة آبائهم في اليوم الأول وتقديم الهدايا فهذا الطفل انتقل من عالم الى عالم آخر بعيدا عن المنزل. ومن هنا فإن الأمر يتطلب الحكمة والتروي في معاملة هذا الطفل الصغير في خطواته للمدرسة. أشكر جميع مديري المدارس وكافة منسوبيها من معلمين واداريين على هذا التعاون.
«الجزيرة» في الرحمانية
قامت «الجزيرة» بزيارة عدد من المدارس الابتدائية وشاهدت برنامج بداية الدراسة وطريقة استقبال الطلاب الجدد مع آبائهم حيث خصص مكان مناسب لهم، تمكنت ادارة المدرسة من استقبال هؤلاء الطلاب مع آبائهم ووزعت لهم الهدايا المناسبة.
الآباء سعداء بهذه الطريقة
«الجزيرة» التقت بعدد من الآباء الذين عبروا عن شكرهم لادارة المدرسة الرحمانية على الطريقة التي اتبعت في استقبال طلاب الصف الأول. لقد كنا متخوفين في البداية ان نواجه صعوبة في تقبل الطالب الصغير للدراسة لكن الحمد لله كانت الأمور تسير حسب ما حدد لها.
«الجزيرة» في مدرسة المربع الابتدائية
كما قامت «الجزيرة» بزيارة لمدرسة المربع الابتدائية حيث التقت في البداية بمدير المدرسة الأستاذ جوفان الجوفان الذي هنأ الجميع ببداية العام الدراسي وسأل الله آن يجعله عاما دراسيا حافلاً بالعطاء لهذا الوطن المعطاء. حقيقة حرصنا في اليوم الأول من الدراسة بالنسبة للطلاب المستجدين أن نهيئ لهم جواً يتقبلون من خلاله المدرسة ويقدمون على الدراسة بعد ان غادروا المنزل الى عالم المدرسة. أقدم الشكر والتقدير لجميع الزملاء في المدرسة على تعاونهم واتمنى للجميع التوفيق.
«الجزيرة» تلتقي بعدد من الطلاب
وبهذه المناسبة التقت «الجزيرة» بعدد من طلاب مدرسة المربع الابتدائية لمختلف المراحل الدراسية حيث تحدث في البداية الطالب عبدالاله سعود عبدالعزيز الحسن فقال: أشكركم على هذا اللقاء حقيقة اننا سعداء ببداية العام الدراسي.
أما الطالب نايف علي محمد القرني فقال: لقد شاهدتم الطريقة التي تنتهجها المدرسة في استقبالنا لقد كانت بداية قوية ونحن نثمن جهود الادارة وحرصها علينا.
كما أبدى الطلاب أبوبكر محسن راشد عابدين وأحمد سعيد عبدالحميد وابراهيم علي صالح أبا الخيل ارتياحهم للبداية الموفقة التي واكبت الدراسة في يومها الأول، حيث أبدى الطالب عبدالرحمن سعد السعيد في الصف الخامس الابتدائي بمدرسة عكاظ فرحته بالدراسة، وهنأ الطلاب أحمد فيصل أحمد، وأسامة حسان، وأسامة عثمان، ورامي محمد الجميع ببداية العام الدراسي الجديد، وأبدى الطالب فراس صالح التركي من المرحلة الابتدائية بمعهد العاصمة شكره وتقديره لادارة القسم الابتدائي بالمعهد.
«الجزيرة» تلتقي بمسؤولي وطلاب المرحلة المتوسطة
وخلال جولة «الجزيرة» في عدد من المدارس التقت بعدد من مسؤولي المراحل المتوسطة من مديرين ومعلمين وطلاب. تحدث في البداية الأستاذ سعد بن عبدالعزيز المقيرن مدير المتوسطة الثانية بالرياض فقال: أولاً أشكر «الجزيرة» على هذا اللقاء. لقد جاءت بداية الدراسة والحمد لله محققة للآمال والحمد لله واستطعنا بفضل من الله ثم بتعاون الجميع تنفيذ هذا الأسبوع بالطريقة الموفقة حيث تعاون الآباء مشكورين وأحضروا أبناءهم وتمت العملية والحمد لله بطريقة مريحة وسهلة وانضباطية وتم تسليم الكتب والمناهج للطلاب وتوزيع الجداول على المعلمين.
وقال الأستاذ محمد بن يحيى المقحم المرشد الطلابي: كما هو معروف فإن المدارس تستعد للعام الدراسي منذ فترة ليست بالقصيرة وبالفعل تابع الجميع هذا.
«الجزيرة» في المرحلة المتوسطة
كما التقت «الجزيرة» بعدد من طلاب المرحلة المتوسطة وتحدثت معهم عن بداية العام الدراسي الجديد حيث تحدث في البداية الطالب عبدالله بن سعد السعيد في الصف الثالث متوسط بمدرسة عكاظ الأهلية. فقال أشكركم على هذا اللقاء الحقيقة كانت البداية موفقة وأجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر لله أولاً ثم للوالدين وأسأل الله لهما الأجر والمثوبة والثواب من الله على ما يقدمانه لنا من حسن رعاية وتربية وأسأل الله للجميع التوفيق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved