Saturday 20th september,2003 11314العدد السبت 23 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء المرحلة الثانية لتشغيل مستشفيين بالحرس الوطني بدء المرحلة الثانية لتشغيل مستشفيين بالحرس الوطني
د. الربيعة: زيادة الطاقة الاستيعابية لكلية التمريض للعلوم الطبية المساعدة

* الرياض- أمل عبدالرحمن:
بدأت المرحلة الثانية لتشغيل مستشفى الملك عبدالعزيز للحرس الوطني بالأحساء ومستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالدمام لترتفع الطاقة الاستيعابية لهذه المستشفيات إلى 200 سرير في الأحساء و 100 سرير في الدمام.
أوضح ذلك معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المدير العام التنفيذي للشئون الصحية في الحرس الوطني في حديث لإذاعة المملكة البرنامج الثاني يوم أمس.
وقال: الحمد لله تم في العام الماضي تشغيل الجزء الأول لهذين المستشفيين ومضى معالي الدكتور الربيعة مستعرضاً المشاريع الحالية فقال من ذلك سوف يتم توسعة كلية التمريض للعلوم الطبية المساعدة بطاقة استيعابية تصل إلى 200 طالبة. وكذلك توسيع قسم القلب والنساء والولادة وكذلك وحدة الأورام والكلى بالوسطى.
أما بالنسبة لمدينة الملك عبدالعزيز في المنطقة الغربية فإن المشاريع المستقبلية تشملُ توسعة قسم الطوارئ وقسم النساء والولادة اضافة إلى العيادات الخارجية، وقسم الأطفال ورفع الطاقة الاستيعابية لمركز الأورام.
وعن استفادة الجميع من خدمات هذه المرافق والقطاعات الصحية في الحرس الوطني. قال معالي الدكتور الربيعة حقيقة ان توجيهات سمو سيدي الأمير عبدالله واضحة في هذا الشأن لمنسوبي الحرس الوطني وذويهم وكذلك المواطنين خصوصاً في الأمراض المستعصية التي لا يمكن علاجها في المستشفيات الأخرى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved