Saturday 20th september,2003 11314العدد السبت 23 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الفوارة بحاجة لطريق لجلب الماء من جبل الفوارة بحاجة لطريق لجلب الماء من جبل

سعادة مدير عام إدارة الطرق بالقصيم.. حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد
نحن من أهالي مركز الفوارة «بحرف الفاء» نظرا لموقع الفوارة المتمكن من الدرع العربي الشحيح المياه، فقد تزايدت أزمة ماء الشرب علينا إذ الجفاف السائد هذه الأعوام قد أنقص المخزون المائي من حولنا مما جعل الماء العذب يتعزز طلبه لتبحث بلدة الفوارة عن ماء الشرب هنا وهناك، وحيث أن جبال قطن أحد مصادر الماء العذب إلا أن الأرض فيما بين الفوارة وقطن من الوعورة بحيث يصعب على شاحنة الماء اجتيازها لذلك فقد تقدم أهالي الفوارة بطلب مد طريق مسفلت يصل الفوارة بقطن لغرض استجلاب ماء الشرب من هناك وكان الأمر يسير بما يعزز آمال أهالي الفوارة بقرب تنفيذ هذا الطريق، لكن في آخر المدة حصل تباطؤ بالتنفيذ إلى حين تسنح الفرصة بزيارة الفرقة الرابعة إلى تلك الناحية، وكأن الطلب طلب خدمة حي صغير أو إحدى القرى المنعزلة ولم يكن طلب مركز يسكنه ما يزيد على أثنى عشر ألف نسمة كلهم يلح عليهم العطش ويعلقون آمالاً عريضة على فتح هذا الطريق لعله يسهل عبور الماء إليهم بواسطة خط قطن هذا.
ثم بدا لنا بالتالي أن الخط المطلوب يراد به النزول إلى مشروع طريق غير مسفلت وهذا النوع من الطرق سريع التخدد ولا يأتي بالثمرة المرجوة.
من أجل ما أسلفنا هنا فإننا نتوجه إلى الله تعالى ثم إلى سعادتكم آملين التكرم بعمل ما يحقق أملاً أثني عشر الف فرد بالفوارة إضافة إلى مجموع السكان من أهالي قطن الذين يخدمهم هذا الطريق لو تحقق ويحقق مصالحهم، كما يخدم قاصدي جبال قطن من المتنزهين وهم كثر خاصة أيام العطل، ثم إنه سيكون من أهم منجزات الخدمة بهذه الناحية من بلدنا، ويتفق مع التوجيهات السامية نحو تعزيز خدمة المواطنين التي تشير إلى استكمال رفع خدمات القرى والمزارع والهجر التي لا زالت تفتقر إلى تكامل الخدمة.
إننا أمام غائلة قلة ماء الشرب وحاجة بلدنا إليه بشكل خاص، ونجد أنه من المفاجأة لنا القول بانتظار سانحة مجيء الفرقة إلى هذه الناحية.. أليس هذا عمل مهم؟؟ وهل ينتظر مجيء الفرقة لغير العمل؟ كما أنه يثير استغرابنا القول: هذا الخط حين يمد من يخدم؟؟ وكأنهم لم يتفهموا الحاجة إلى مثل هذا الطريق. إن أهالي الفوارة يناشدون سعادتكم تكرمكم بحل هذا الإشكال.
ولسعادتكم صادق التحيات مقرونة بالشكر المسبق لله تعالى ثم لسعادتكم.

من أهالي الفوارة
نقاء غازي الحرب بكر التويجري عبدالكريم ساجي محسن دهيم الحميدي عبدالرحمن سميح محمد سعد

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved