Monday 22nd september,2003 11316العدد الأثنين 25 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إبطال مفعول قنبلتين قرب مستوطنة نتساريم إبطال مفعول قنبلتين قرب مستوطنة نتساريم
مقتل اثنين في اشتباك بين نشطاء من فتح في طولكرم واليسار يطالبون شارون بالاستقالة

* رام الله - غزة - الوكالات:
قتل اثنان من النشطاء الفلسطينيين في اشتباك مسلح بين جماعتين متنافستين داخل حركة فتح في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية وفقا لما ذكرته مصادر فلسطينية.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) بأن القتيلين هما صالح نصار وفداء الطيراوي وهما من كوادر حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، مشيرة إلى إصابة عدد آخر بجروح في الاشتباك.
ونقلت وفا عن مصدر أمني فلسطيني دعوته إلى «المواطنين إلى تعزيز الوحدة الوطنية ووأد الفتنة في هذه الظروف الحرجة والمصيرية» عقب «أحداث مؤسفة.. تخللها إطلاق نار» وقالت الوكالة «وقد بذلت أجهزة الامن والفعاليات الوطنية جهودها لتطويق الاحداث كما بدأت الاجهزة الأمنية بالتحقيق في ملابسات هذا الحادث».
من جهة أخرى ألقيت قنبلة على موقع للجيش الإسرائيلي على الحدود بين قطاع غزة ومصر ولم تقع إصابات أو أضرار جراء الهجوم وأن قوة من الجيش الإسرائيلي ردت على مصادر النيران.
من ناحية أخرى عثرت قوة من الجيش الإسرائيلي على عبوتين ناسفتين شمالي قطاع غزة بالقرب من مستوطنة نتساريم اليهودية وتبين من الفحص الذي أجراه خبراء المتفجرات في الجيش الإسرائيلي أن إحدى العبوتين هي عبوة مقلاع تزن 40 كيلوجراما تقريبا.
وعلى صعيد آخرطالب المئات من أعضاء حركة السلام وأعضاء الأحزاب اليسارية الإسرائيلية رئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون الى الاستقالة من منصبه.
وذكر راديو اسرائيل أمس أن المتظاهرين الذين تظاهروا لليلة الماضية أمام مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية دعوا قوات الاحتلال الإسرائيلية الى الانسحاب من الأرضي الفلسطينية.
وقد شارك في المظاهرة أعضاء من حزبي العمل وميريتس الإسرائيليين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved