Monday 22nd september,2003 11316العدد الأثنين 25 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كويزومي يشكل قيادة جديدة في الحزب الديمقراطي الليبرالي كويزومي يشكل قيادة جديدة في الحزب الديمقراطي الليبرالي

* طوكيو - (د ب أ):
شكل رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كويزومي فريق قيادة جديداً أمس الاحد في الحزب الديمقراطي الليبرالي عقب يوم واحد من إعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم.
وأزاح كويزومي تحت ضغوط قوية من الاعضاء المؤثرين في الحزب صديقه منذ مدة طويلة تاكو ياماساكي من المنصب الهام كسكرتير عام للحزب وإحلال شينزو أبي محله وهو عضو في جناح الشباب بالحزب الديمقراطي الليبرالي، واختير ياماساكي الذي ترددت أنباء عن تورطه في فضيحة جنسية لشغل منصب نائب رئيس الحزب وهو منصب استحدث من جانب كويزومي.
وينظر إلى هذه التغيرات القيادية على أنها محاولة من جانب كويزومي لتشديد قبضته القوية على الحزب الحاكم من مدة طويلة، وتأتي بعد أن ألقى قادة في الحزب كانوا دوما منتقدين لكويزومي بتأييدهم له لاسباب تكتيكية.
وكان المنتقدون يقولون إنه إذا احتفظ كويزومي بالمنصب الثاني في الحزب فإنه كان سيعوق جهود الحزب في الحصول على مقاعد في الانتخابات البرلمانية المتوقع إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر على الارجح.
ويحظى أبي (49 عاما) وهو نائب للمتحدث الحكومي بدرجة تقدير كبيرة بين أوساط الشعب الياباني لجهوده في المساعدة في حل المشكلات المحيطة بعمليات الاختطاف التي تعرض لها رعايا يابانيون منذ عقود من جانب الكوريين الشماليين.
وأسند إلى ريوتارو هاشيموتو وهو مستشار لكويزومي منصب هام في الحزب حيث عين رئيسا للجنة تتمتع بنفوذ حول المبادئ السياسية، واحتفظ ميتسو هوريوشي بثالث منصب من حيث الاهمية في الحزب الحاكم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved