Monday 22nd september,2003 11316العدد الأثنين 25 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وساطة من ميجاواتي للمطالبة بإطلاق سراح سوتشي وساطة من ميجاواتي للمطالبة بإطلاق سراح سوتشي

* جاكرتا - أ ش أ:
وصل الى ميانمار وزير الشئون الخارجية الاندونيسي الأسبق علي العطاس كمبعوث خاص من جانب الرئيسة ميجاواتي سوكارنو للسعي لدى حكومة يانجون من أجل اطلاق سراح زعيمة المعارضة أونج سان سوتشي المحتجزة منذ 30 مايو الماضي في أعقاب وقوع اشتباكات دموية بين أنصارها وحشود موالية للحكومة.
وصرح المدير العام لادارة شئون آسيا وافريقيا والمحيط الهادي بوزارة الشئون الخارجية الاندونيسية مكارم ويبيسونو بأنه من المتوقع أن يبحث أعضاء رابطة جنوب شرق آسيا «أسيان» هذه القضية قبل قمتهم التاسعة المقبلة المقرر عقدها في اقليم بالى يومي 7 و 8 من أكتوبر المقبل.
ورجح ويبيسونو أن تتم مناقشة قضية سوتشى خلال اجتماع كبارالمسئولين برابطة الأسيان أو خلال الاجتماع الوزاري للأسيان اللذين سيعقدان قبل عقد القمة. وقال ان اجتماع كبارالمسئولين الذي يسبق اجتماع القمة عادة ما يبحث التطورات الراهنة ضمن جدول أعماله ولذلك فئنه من المرجح أن تتم مناقشة قضية سوتشي خلال اجتماع كبارالمسئولين في رابطة الأسيان.
وتوقع أن تكون قضية سوتشى أحد الموضوعات الرئيسية للمشاورات التي سيجريها وزراء خارجية دول الأسيان في التاسع والعشرين من سبتمبرالجاري في نيويورك على هامش حضورهم دورة الجمعية العامة للامم المتحدة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved