Monday 22nd september,2003 11316العدد الأثنين 25 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال مؤتمر صحفي ورداً على ما تردد عن إلغاء الندب.. د. القرشي: خلال مؤتمر صحفي ورداً على ما تردد عن إلغاء الندب.. د. القرشي:
إلغاء الندب لمن لا تمارس طبيعة عملها في كليات البنات وستراعى ظروف من ندبن من مدارس بعيدة

  * الرياض - عبدالرحمن اليوسف:
عقد معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الدكتور خضر بن عليان القرشي لقاء صحفيا في مكتبه بعد ظهر يوم أمس الأحد لتوضيح ما نشرته بعض الصحف تحت عنوان «الغاء ندب المعلمات والموظفات في كافة المناطق» وقال القرشي في توضيحه ان المحرر الذي نقل الخبر لم يتفهم موضوع الغاء الندب وأخذه على علاته ولم يستوضح من الجهات المختصة، موضحا د. القرشي ان المراد بالغاء الندب هو ان المقصود منه وجود عدد من المعلمات اللاتي تم نقلهن لكليات البنات في وقت سابق وهن على نوعين معلمة وتم الاستفادة منها ضمن الكادر التعليمي وتمارس مهنة التدريس في الكليات ومندوبة لهذا الغرض وهؤلاء لن يتم الغاء نقلهن، بل ان اللاتي سيتم الغاء نقلهن هن من تم ندبهن لكليات البنات وهن معلمات ولكن لا يمارسن مهنة التدريس بل يمارسن العمل الاداري في الكليات فهؤلاء هن من سيتم الغاء ندبهن وتوجيههن للمدارس ليقمن بعملهن الرئيس «مهنة التدريس»، مضيفا ان هذا القرار ليس قرار تعليم البنات بل هي تعليمات وزارة الخدمة المدنية التي تنص على ان يباشر الموظف طبيعة عمله.
وعن اللاتي تم ندبهن منذ سنوات لكليات في مناطق غير التي توجد بها مدارسهن قال معاليه ان هؤلاء سوف تراعى ظروفهن وسيوزعن على المدارس التي في نفس المنطقة التي فيها الكلية المندوبات فيها ولن يتم ارجاعهن لمدارسهن في المناطق التي نقلن منها منذ سنوات دفعا للضرر عنهن.
يشار الى ان المعلمات اللاتي تم ندبهن لكليات مختلفة كان بسبب الحاجة الى خدمات العديد منهن ممن يحملن شهادات عليا في بعض التخصصات وكانت الكليات بحاجة ماسة لهن وهؤلاء لن يشملهن قرار الغاء الندب، لأنهن معلمات ويمارسن مهنة التدريس واستعين بهن في كليات البنات من أجل سد احتياج تلك الكليات من أعضاء هيئة التدريس، وتحقيقا لمبدأ السعودة وليتم الاستغناء عن التعاقد من الخارج وهؤلاء اللاتي تم الاستعانة بهن هن من المتميزات من حملة الماجستير والدكتوراه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved