Monday 22nd september,2003 11316العدد الأثنين 25 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لا علاقة لبشير والتحكيم بالخماسية لا علاقة لبشير والتحكيم بالخماسية
نقول للحوار وسيلجن: قولا كلاماً «يدش» العقل!

* الدمام - سامي اليوسف:
لم يصب الثنائي الاداري خالد الحوار والمدرب الهولندي فيرسيلجن كبد المنطق والعقلانية عندما بررا خسارة الاتفاق التاريخية ب«خمسة» من الاتحاد بالتحكيم كما قال الأول.. ولغياب المهاجم صالح بشير كما ادّعى الآخر..!
قد نعذر الحوار لو كانت الهزيمة بهدف أو فارق هدف على أقل تقدير.. لكن بخماسية ساحقة مقابل لا شيء.. فأين يد التحكيم في الهزيمة؟ خاصة ان كل من تابع المباراة من نقاد وخبراء أكدوا ضعف المستوى الفني للاتفاق وكذلك لاعبو الفريق اعترفوا بأنهم استحقوا الهزيمة التي كانت مذلة بحق..
أما فيما يتعلق بعذر المدرب.. فهو أيضا بالغ بصورة غير محببة ويجب ألا يصدر من مدرب يحترم مهنته ويفهم «شغله.. زين».. فالحالة التي يعاني منها المهاجم صالح بشير حاليا من تعال وغرور كان للمدرب دور فاعل فيها بتساهله وعدم حزمه.. كما ان بشير لم يغادر مع الفريق الى جدة وتهرب من السفر.. بمعنى أنه لم يلعب المباراة أو يضيع «بلنتي» في الوقت بدل الضائع ويعرض فريقه لفقدان التعادل أو الفوز.. فهل يعقل أن يعتمد الاتفاق على لاعب واحد فقط؟!.. فإن كان ذلك صحيحاً فهذه سلبية وكارثة على الاتفاق أن يعتمد على لاعب غير مبالٍ ومخلص للشعار الذي يرتديه.
نخلص إلى أن تصريح المدرب في كلتا الحالتين محسوب عليه كما أسلفت فإن صح كلامه فهذا كلام لا يتناسب والمنطق الفني أو التدريبي في أن يعتمد الفريق على مجهودات لاعب واحد.. ان غاب.. غابت معه المستويات الفنية الجيدة والنتائج وان حضر.. حضر بتعالٍ وغرور استفزازي لجماهير فريقه والمدرب لا حول ولا قوة له.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved