Thursday 25th september,2003 11319العدد الخميس 28 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شالوم يعترف بوجود خلافات مع واشنطن حول الجدار الأمني شالوم يعترف بوجود خلافات مع واشنطن حول الجدار الأمني
استشهاد فلسطيني وإصابة 11 بقذيفة انشطارية

* غزة - بلال أبودقة - نيويورك - الوكالات:
قتلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح أمس فتى فلسطينيا وأصابت أحد عشر آخرين بجراح خمسة منهم في حالة الخطر الشديد.. وقالت مصادر فلسطينية ل«الجزيرة» إن قذائف الدبابات الاسرائيلية والرصاص الثقيل أصاب مجموعة من الفتيان الفلسطينيين خلال عملية توغل في مخيم رفح جنوب قطاع غزة، وسط اطلاق نار كثيف وتحت غطاء من طائرات إسرائيلية مقاتلة.
وقال د. علي موسى مدير مستشفى أبو يوسف النجار ل«الجزيرة» وصلنا الفتى محمد عيسى حمدان 16 عاما شهيدا نتيجة لاصابته بشظايا قذيفة موجهة في الرأس، كما أصيب بشظايا القذائف الاسرائيلية الانشطارية أحد عشر مواطنا خمسة منهم في حالة الخطر.
وأكد شهود عيان ل«الجزيرة» على أن ما يزيد على 20 دبابة ومركبة وجرافة إسرائيلية دخلت تحت حماية من الطائرات المروحية الى منطقة القصاص وقامت بهدم 21 منزلا وسمع دوي انفجارات هزت محافظة رفح بأكملها.
وأكدت مصادر أمنية إسرائيلية نبأ وقوع اشتباكات مسلحة في منطقة رفح اثر توغل الجيش الاسرائيلي بحثا عن وسائل قتالية ومطلوبين فلسطينيين.
من جهة أخرى اعترف وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم أمس الاربعاء بوجود خلافات بين الدولة العبرية وواشنطن بشأن «الجدار الامني» الذي تبنيه إسرائيل لمنع عمليات تسلل الانتحاريين الى أراضيها من الضفة الغربية. وقال شالوم في تصريح للاذاعة الاسرائيلية العامة في اتصال هاتفي من نيويورك حيث يشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة«لا شك ان الأمريكيين لا يوافقون على المسار الذي حددناه للجدار». وأضاف ان الحكومة الإسرائيلية ستتخذ قراراً في هذا الشأن .

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved