Thursday 25th september,2003 11319العدد الخميس 28 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المملكة تسلم اليمن مطلوبين في تفجير ناقلة النفط الفرنسية المملكة تسلم اليمن مطلوبين في تفجير ناقلة النفط الفرنسية

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
سلمت المملكة العربية السعودية اليمن أمس ثمانية مواطنين يمنيين مطلوبين للعدالة على ذمة قضايا أمنية مختلفة. أكد ذلك مصادر سعودية ويمنية ل«الجزيرة»، وقالت إن من بين الأشخاص الذين تسلمتهم السلطات اليمنية بعض المتهمين في قضية تفجير ناقلة النفط الفرنسية في شواطئ محافظة «حضرموت» في أكتوبر 2002م. مشيراً إلى أن تسلم هؤلاء المطلوبين والذين كانت أجهزة الأمن في المملكة قد ألقت القبض عليهم بعد فرارهم إلى الأراضي السعودية يأتي في إطار علاقات التعاون الأمني وفقاً للاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين الشقيقين. وأشاد المصدر بمستوى التعاون الأمني المتطور بين المملكة واليمن والذي قال إنه يصب في خدمة الأمن والاستقرار والمصالح المشتركة للبلدين.
من جهة ثانية أكدت مصادر أمنية يمنية أن المواطن اليمني علي الحارثي الذي حاول خلال الأيام الماضية اختطاف أحد المسؤولين في السفارة المصرية بصنعاء سلم نفسه إلى سلطات الأمن يوم أمس الأول.
وقالت المصادر إن التحقيقات تجرى حالياً مع الحارثي الذي كان قد لاذ بالفرار بعد أن تمكنت أجهزة الأمن في العاصمة اليمنية من احباط المحاولة التي قام بها لاختطاف الدبلوماسي المصري.
وحسب معلومات حصلت عليها «الجزيرة» من مصادر خاصة فإن المواطن اليمني الذي حاول اختطاف الدبلوماسي المصري يطالب السلطات المصرية بتعويضه عن شحنة بضائع كانت قد صادرتها قبل ما يقرب من تسعة أعوام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved