Thursday 25th september,2003 11319العدد الخميس 28 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هذه الصفات وجدتها في هذا الرجل هذه الصفات وجدتها في هذا الرجل

عزيزتي الجزيرة.. تحية طيبة لك أيتها الصحيفة الغراء
تحية لكافة اسرتك الإعلامية وتحية لكل متصفح وقارئ يلتقي بك كل صباح.. في صفحة «عزيزتي الجزيرة» واحة التعليق والتعقيب وفي عددها رقم 11308 تاريخ الأحد 17/رجب/1424هـ كتب الأخ الأستاذ «أبو عدنان» عبدالرحمن محمد السلمان برأي يعبر به عن نفسه عن التطوير والتدوير لرؤساء المراكز والمحافظين معقباً في ذلك على كاتبنا القدير «أبي سعد» عبدالرحمن بن سعد السماري صاحب القلم السيّال في خدمة المصلحة العامة وفي زاويته الجماهيرية «مستعجل» الثرية كماً وكيفاً، وكان من بين اسطر كتابة الأستاذ السلمان عن رؤساء المراكز ما لهم وما عليهم وما هو المطلوب منهم وعن صفات رئيس المركز وغير ذلك من المداخلات والاطروحات في مقاله..
وأنا هنا وبكل تجرد من المديح الكاذب والمجاملة المزيفة أقول إن جميع رؤساء المراكز والمحافظين كلهم فيهم خير وبركة وهم أهل لما استؤمنوا عليه من مسؤوليات إدارية في أماكن عملهم ولعلي هنا اتحدث عن رجل نال ثقة ولاة الأمر - حفظهم الله - نال ثقة سمو أمير الرياض وحبيبها الغالي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز - حفظهما الله - رجل وجدت فيه صفات رئيس المركز التي كانت في مقال الاخ السلمان: انه الاستاذ صالح بن سليمان الزكري - رئيس مركز حوطة سدير - الذي بفضل الله ثم بتوجيه ولاة الامر وثقتهم تم تعيينه وبتأييد من اخوانه أهالي حوطة سدير أميراً لحوطة سدير في الثمانينات الهجرية ولا يزال يحمل هذه الثقة المستحقة في شخصه الكريم انه مثال متكامل - والكمال لله عز وجل - لرئيس المركز والمسؤول الإداري في المدينة ومثله كثير ان شاء الله في ربوع مملكتنا الحبيبة. انها شهادة حق «والناس شهداء الله في أرضه» فهو كريم مضياف متماشٍ مع توجيهات قادتنا الأفاضل آل سعود الكرام في كرم الضيافة والمجالس المفتوحة، فمجلس صالح الزكري رئيس مركز حوطة سدير عامر في مكتبه وخارج المكتب ليلاً ونهاراً.. كثيرون يثنون على كرم ونبل اخلاقه وتقديره لكل مراجع في مكتبه محب للخير والصلح والستر والمزايا الحميدة التي يحث عليها ديننا الحنيف.. عمله لا ينتهي بانتهاء الدوام الرسمي لموظفي الدولة أو الجلوس فقط في مكتبه.. لا والله وهذا شيء مشاهد، بل تجده حريصاً على تطوير مدينته حوطة سدير عبر الكتابة ورفع احتياجات الحوطة والتعقيب عليها بزيارته للمسؤولين والوزراء ذوي الجهات المعنية في احتياجات مدينته ومسقط رأسه والتي تعود بالنفع على جاراتها من بلدان المنطقة المجاورة، ويستضيفهم في مجلسه وعند كل مناسبة زيارة مسؤول للحوطة بدعوة منه تجد الدعوة تصل اخوانه الأهالي ليكونوا ضيوفاً في هذه المناسبة أو المأدبة التي يقيمها من اجل مصلحة عامة للمدينة. وسمعت بأذني ولم يُنقل لي، سمعت الثناء من عدد من كبار المسؤولين يثنون على صالح بن سليمان الزكري على اهتمامه الكبير بمصالح واحتياجات الحوطة وقد تحقق بفضل الله ثم برعاية حكومتنا الرشيدة الحبيبة وبتوجيه كريم من أمير منطقة الرياض - حفظه الله - تحقق افتتاح معظم الدوائر الحكومية والمشاريع العالمية والمهنية التي تخدم الحوطة وما جاورها من شقيقاتها الحبيبة مدن وبلدان سدير تحقيقاً لاحتياجات رفعها رئيس المركز صالح الزكري واخوانه الأهالي.
وكذلك تجد أبا فهد يترأس عدداً من اللجان في الحوطة ويرفع احتياجاتها.. ان الزكري يحمل المواطنة الصالحة ويؤدي بكل أمانة مسؤولية اعطيت له فكان أهلاً لها.. نعم فبجهوده وعبر تدعيمه المتواصل لطلبات اخوانه أهالي حوطة سدير تحقق للحوطة الكثير من معطيات الوطن الغالي عبر قيادته الحكيمة.. والله الموفق.

ناصر بن إبراهيم العريج
مكتب الجزيرة - حوطة سدير

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved