Saturday 27th september,2003 11321العدد السبت 1 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تكريم قدسي وطاش والشدي وغرباوي مساء الخميس الماضي: تكريم قدسي وطاش والشدي وغرباوي مساء الخميس الماضي:
artتكرم الرواد وتقدم مفاجآت للمشاهدين في حفلها السنوي

جدة - تغطية : صلاح مخارش
بحضور رجال الأدب والثقافة والاعلام والفن الذين وجه لهم سعادة الشيخ صالح عبدالله كامل رئيس مجلس ادارة شبكة راديو وتلفزيون العرب ART الدعوة أقامت شبكة ART مساء أمس الأول الخميس بمنتجع «من رايز» بكورنيش جدة الشمالي حفلها السنوي الذي تزامن مع مرور عشرة أعوام على اطلاق بث ART وحصول ART كذلك على الحق الحصري مؤخراً لنقل بطولة دوري أبطال العرب والذي سينطلق بعد أيام بنظام الذهاب والاياب ويشارك فيه 32 فريقا عربيا وتزامن الاحتفال كذلك مع القنوات الجديدة التي اطلقتها الشبكة والتخفيض الكبير في أسعار الاشتراك لذلك آتى حفل ART السنوي هذه المرة في جدة مختلفا ببرنامجه ومفاجآته خاصة في تكريم أسماء لامعة في الساحة السعودية والعربية كل في مجاله وكانت بادرة جميلة تستحق التقدير والاحترام من القائمين على هذا الجهاز خاصة عند تكريم المعلق الرياضي الراحل زاهد قدسي والاعلامين د. عبدالقادر طاش ونجوى غرباوي والفنان القدير د. بكر الشدي «شفاهم الله» في حفل كبير كهذا ومنقول على الهواء مباشرة عبر أكثر من قناة من قنوات الشبكة.
الحفل الذي بدأ بعد التاسعة مساء باستقبال الشيخ صالح كامل لضيوفه بمصاحبة الفرقة الشعبية التي قدمت عبارات الترحيب مغناة للضيوف انطلق أيضا مع كلمة لمحيي الدين صالح كامل مدير عام القنوات الرياضية في ART الذي تحدث عن المستجدات القادمة للشبكة التي تتواكب مع تقديم بطولات كروية جديدة وقنوات جديدة.
ثم كلمة للأستاذ عبدالرحمن الداعوق مدير عام الشركة السعودية لتوزيع الأجهزة الرقمية وضح فيها الأسعار الجديدة للاشتراك في القنوات واعادة هيكلة الباقات وقبل ان يعلن مذيع الحفل الأستاذ كمال عبدالقادر نائب رئيس قناة الأوائل عن المكرمين القى الشيخ صالح كامل كلمة ترحيبية بضيوف الحفل وأشاد كذلك بالمكرمين وما قدموه خلال مسيرتهم للمجتمع.
تكريم الرواد
* من الرواد تم تكريم الاعلامي الأستاذ طارق ريري نظير ما قدمه في قطاع الاعلام وخاصة التلفزيون خلال سنوات طوال.
* تكريم المذيعة نجوى غرباوي «شفاها الله» والتي ترقد حاليا على السرير الأبيض بمستشفى الحرس الوطني بجدة وذلك نظير ما قدمته خلال سنوات طوال من برامج متميزة في اذاعة جدة.
* تكريم المعلق الرياضي الراحل زاهد قدسي بجائزة القنوات الرياضية وتسلم الجائزة ابنه د. ابراهيم زاهد قدسي الذي ارتجل كلمة مختصرة شكر فيها القائمين على التكريم.
* تكريم الأستاذ عباس بن العباس بجائزة قناة الأطفال نظير ما قدمه من برامج مميزة للأطفال.
* تكريم الفنان الكبير محمود عبدالعزيز بجائزة قناة الأفلام لنسبة المشاهدة الأكبر لأفلامه وتسلم جائزته من الشيخ صالح كامل.
* تكريم الفنان القدير عبادي الجوهر بجائزة قناة الطرب لتميزه في الأغنيات الطربية.
* تكريم الفنان الممثل القدير نور الشريف بجائزة قناة الحكايات لتميزه ونجاح مسلسلاته الأخيرة.
* تكريم د. عبدالقادر طاش «شفاه الله» بجائزة المكتب الاعلامي وتسلم الجائزة عنه ابنه خالد عبدالقادر طاش.
* تكريم الفنان د. بكر الشدي «شفاه الله» لما قدمه للفن السعودي من برامج مميزة وهادفة وقد تسلم جائزته ابنه فيصل بكر الشدي.
* كما منحت جائزة لمحيي الدين صالح كامل مدير عام القنوات الرياضية ART عن فكرته دوري أبطال العرب الذي سينطلق قريباً.
* كما تم منح جائزتين باسم «تكريم موظف سابق في ART» وذلك لمهاب كمال الدين مرزوق وعبدالحليم ذيب.
* تكريم الرعاة وهم: صن رايز، شيراتون جدة، شكولاته أباتشي، المفتاح لتأجير السيارات، تويزار أص، منتجع موفنبيك النورس.
* كما تم خلال الحفل تكريم الصحافة لجهودها مع شبكة راديو وتلفزيون العرب من خلال الزملاء عبدالله القبيع، جبر العتيبي، منال الشريف، ابراهيم الناشري، سليمان الزبيدي، فيما منحت لجميع محرري الفن والرياضة المميزين شهادات شكر وتقدير من ART تم ارسالها لهم حيث تولى هذا الموضوع وتابعه الزميل الاعلامي حاتم محمد يماني مدير المكاتب الاعلامية في ART الذي تواجد أيضا مع الاعلام خلال الحفل كما هو دائماً في كل مناسبات ART وكذلك الزميل محمد حسن البرعي من المكتب الاعلامي.
عبادي والحفل الساهر
* في نهاية الاحتفال كان لعشاق الأغنية والطرب الأصيل سهرة على ضفاف كورنيش جدة الساحر مع ساحر العود الفنان الكبير عبادي الجوهر الذي امتع الحضور بمجموعة من أغانيه المختلفة قديمة وجديدة بمصاحبة العود والايقاعات حيث وجدها الكثيرون فرصة «من خلال عدم تواجد النوته والفرقة الموسيقية» لطلب أغان قديمة ومميزة لعبادي منها «يا حلاوة»، «سمار يا سمار»، «يا غزال»، وتميز أستاذ الطرب كما هو دائما لاسيما وانه المطرب الوحيد لهذه السهرة وكان «السوبر ستار» لها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved