Saturday 27th september,2003 11321العدد السبت 1 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمين مجلس الغرف يستقبل وزير التجارة الخارجية الإيرلندي اليوم أمين مجلس الغرف يستقبل وزير التجارة الخارجية الإيرلندي اليوم

* الرياض - الجزيرة:
يستقبل امين عام مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان بمكتبه بمقر المجلس اليوم السبت معالي وزير التجارة الخارجية الايرلندي السيد ميشيل اهيم الذي يزور المملكة حاليا. وسيناقش خلال هذا اللقاء سبل تعزيز التبادلات التجارية.
واعرب السلطان عن امله في ان تعطي هذه الزيارة دفعة للعلاقات التجارية بين المملكة وايرلندا وان تزيد من الاستثمارات المشتركة بين المستثمرين السعوديين والايرلنديين وقال ان التبادلات التجارية بين المملكة وايرلندا التي بلغت ما قيمته نحو 1135 مليون ريال خلال عام 2001م قد حققت زيادة 20% منذ عام 1995م وحتى الآن. واضاف انه ورغم ان حجم التبادل يقل عن تطلعات الجانبين الا انه في تزايد مستمر مشيرا الى ان المستقبل واعد اكثر في ظل حرص حكومتي البلدين بتعزيز التجارة البينية.
يشار الى ان ميزان التجارة يميل لصالح ايرلندا التي من اهم مستوردات المملكة منها المشروبات الغازية واغذية الاطفال ومحضرات صناعة الليمونادة واجزاء الآلات والادوية وللجانبين استثمارات مشتركة تقدر بنحو 6 ،12 مليون ريال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved