Saturday 27th september,2003 11321العدد السبت 1 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سمو ولي العهد خلال استقباله وفود القبائل بالمدينة المنورة: سمو ولي العهد خلال استقباله وفود القبائل بالمدينة المنورة:
لا نستغرب منكم الوفاء والإخلاص لهذا الدين والوطن

  * المدينة المنورة - مروان قصاص - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بقصر طيبة بالمدينة المنورة مساء أمس الأول أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وجمعاً من المواطنين وقادة وضباط القوات المسلحة والحرس الوطني والأمن العام الذين قدموا للسلام على سموه.
وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من كتاب الله الكريم مع شرحها وتفسيرها.
كما استقبل سمو ولي العهد وفوداً من قبائل منطقة المدينة المنورة حيث استقبل سموه وفداً من قبيلة جهينة وتشرف بإلقاء كلمتهم أمام سموه فلاح بن دخيل الله الجهني أكد فيها ان قبائل منطقة المدينة المنورة كغيرها من قبائل المملكة أخذت على نفسها الوفاء لتبقى المملكة العربية السعودية أرضاً وشعباً وحكومة سالمة من كل ضرر. وعبر عن استنكارهم لما حدث في المملكة مؤخرا من أعمال اجرامية مؤكدا وقوف الجميع خلف قيادتهم صفا واحدا فداء للوطن الغالي.
وقد أجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلاً: شكرا.. وبارك الله فيكم.. أشكركم وأنتم رجال معروف عنكم الوفاء والاخلاص للدين والوطن وهذا ليس بغريب عليكم وشكراً لكم.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من قبيلة الرشيدة وتشرف بالقاء كلمتهم سالم بن سرور الرشيدي تطرق فيها إلى نعمة الأمن والاستقرار التي تعيشها بلادنا منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
وأعرب عن استنكار الجميع وشجبهم للأعمال الإرهابية التي حدثت في المملكة ونتج عنها ازهاق أرواح بريئة مؤكدا تأييد الجميع لكل ما تتخذه الحكومة الرشيدة من اجراءات رادعة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن هذه البلد ومقدساته.
وقد أجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلاً: أشكركم وأقدر لكم هذه الوقفة.. وقفة السملم المؤمن بعقيدته ووطنيته وأتمنى لكم التوفيق.. وهذه الأشياء ان شاء الله زائلة لأنها من فئة ضالة.. ان شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ان يقضي الله عليهم بأسرع وقت ان شاء الله شكرا لكم.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من قبيلة الاشراف والقى كلمتهم بين يدي سموه ناصر بن علي الشريف اكد فيها استنكار الجميع لما حدث من شرذمة ساوموا على دينهم وعروبتهم واشتروا الخزي والعار بالعزة والفخار وخسروا وساء ما كانوا يعملون.
واشار إلى أن الارهابيين الذين يحاولون ان يعثوا في بلادنا فسادا وخرابا ودمارا لن ينالوا منها وقد رفعت راية التوحيد شعاراً واعلنت الإسلام منهاجا ودستورا ووحدت بين ابناء الجزيرة فجلعتهم إخواناً.
واكد وقوف الجميع خلف القيادة قلبا واحدا متماسكين كالجسد الواحد ضد كل من تسول له نفسه المساس بامن هذا الوطن وقد اجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلاً: اشكركم وليس بغريب عليكم هذا الوفاء لدينكم ووطنكم واشكركم واشكر اخوانكم واتمنى لكم التوفيق وشكرا لكم.
كما استقبل سمو ولي العهد وفداً من قبيلة حرب تشرف بالقاء كلمتهم سعد بن مرزوق الحربي قال فيها: اننا نتبرأ ممن اغواه شياطنه واستحل سفك دماء اهله واخوانه فاننا نعاهد الله عز وجل ثم نعاهد سموكم الكريم ان نكون جميعاً جنوداً مجندين لهذا الوطن العظيم. واكد ان الجميع لن يسمحوا ان يكون بينهم متخاذل أو متواطئ أو محايد وانهم سيكونوا حصنا منيعا وسدا ذريعا في وجه كل من يحاول المساس بامن هذا الوطن الكريم الطاهر.
وقد اجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلاً: شكرا لكم ولا يستغرب عليكم هذا الوفاء وهذا الاخلاص لانكم ابناء رجال عقيدتهم وايمانهم بدينهم ووطنيتهم ووفائهم لهذا الوطن .. ولا يستغرب عليكم هذا ابدا .. اشكركم واتمنى لكم التوفيق وارجوا ان تبلغوا تحياتي لكل الذين ورائكم.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من قبيلة مطير وتشرف بإلقاء كلمتهم عامر بن عواض اللويحق المطيري تطرق فيها إلى الإنجازات التي تحققت في مملكتنا الغالية وأكد أنه مهما حاول المرجفون أن يضروا بأمن هذه البلاد الطيبة وأن يشككوا في مواقف صمود أهلها ويهدموا تلاحمهم فإنهم لن يحققوا غايتهم إن شاء الله مشددا على وقوف الجميع خلف القيادة الحكيمة ضد كل من تسول له نفسه المساس بهذا الوطن وأمنه.
وقد أجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلاً: «أشكركم ولا يستغرب عليكم هذا الوفاء وهذا الإخلاص لهذا الدين وهذا الوطن وأنتم لها ورجالها إن شاء الله قبل هذا اليوم وهذا اليوم.. وآباؤكم وأجدادكم كلهم ولله الحمد ما وجدنا منهم إلا كل خير.. وفاءهم وإخلاصهم لوطنهم وأمتهم ودينهم.. أشكركم وأتمنى لكم التوفيق».
كما استقبل سمو ولي العهد وفداً من قبيلة عنزة وتشرف بإلقاء كلمتهم أمام سموه متعب بن سعيد الطويلعي العنزي أكد فيها استنكار الجميع لما قامت به الفئة الضالة من أعمال تمس وحدة الوطن وعقيدته وسلامة مواطنيه.
وشدد على وقوفهم جميعا مع القيادة الرشيدة لاجتثاث بؤرة الفساد والقضاء على كل عناصر الشر داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ويجنب وطننا كيد الكائدين وعبث المفسدين.
وقد أجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلاً: «أشكركم.. ولا يستغرب عليكم العلم الطيب لأن هذا وطنكم.. وغيرتكم على وطنكم ودينكم قبل كل شيء.. ولا يستغرب عليكم لأنكم أبناء ورجال وفاء وإخلاص لهذا الدين وهذا الوطن.. أشكركم وأتمنى لكم التوفيق».
كما استقبل سمو ولي العهد وفداً من قبيلة بلى وتشرف بإلقاء كلمتهم أمام سموه ناصر بن راشد البلوي الذي أكد استنكار الجميع للأعمال الإرهابية التي قامت بها الزمرة الضالة البعيدة كل البعد عن المنهج الصحيح الذي أتى به القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة. وقال ان هذه الأعمال التخريبية هي ضد الدين والوطن وتخل بالأمن وتروع الآمنين وهي دخيلة على مجتمعنا المسلم ولا يؤيدها انسان عاقل مسلم مشدداً على وقوف الجميع إلى جانب حكومتنا الرشيدة سلماً لمن سالمها وحرباً على من حاربها.
وقد أجابهم صاحب السموالملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلاً شكراً لكم.. وأتمنى لكم التوفيق وأنتم رجال أبناء رجال.. وفاؤكم واخلاصكم لدينكم ووطنكم وأمتكم.. وهذا لايستغرب على رجال مثلكم تحياتي لكم شكراً.
وحضر الاستقبالات صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة. وقد تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سمو ولي العهد.

نقلاًعن الطبعة الثالثة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved