Saturday 27th september,2003 11321العدد السبت 1 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل برعاية الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل
أكاديمية الفيصل العالمية تكرم فريق نموذج التعليم عن بعد لجامعة الملك سعود

* الرياض - الجزيرة:
تنظم أكاديمية الفيصل العالمية حفل تكريم لطلاب من جامعة الملك سعود لايجادهم نموذجا متقدما للتعليم الالكتروني للجامعة يلائم الأهداف السامية لها ويهتم بخصوصية البيئة السعودية.
وسيقام الحفل برعاية صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل آل سعود رئيس مجلس ادارة الأكاديمية بقاعة الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأحد 2/8/1424هـ الموافق 28/9/2003م في تمام الساعة الثامنة مساء بالمقر الرئيسي للأكاديمية، وقد تم دعوة عدد من الأكاديميين والتربويين والاعلاميين والمهتمين بنظام التعليم الالكتروني في المملكة لحضور هذه المناسبة.
وأوضح الشيخ أحمد بن عبدالرحمن الطويل مدير عام الأكاديمية ان هذا التكريم يأتي في اطار ايمان أكاديمية الفيصل العالمية بدورها في دعم الكفاءات البشرية السعودية من الباحثين والمهتمين بتطوير برامج التعليم والتدريب في المملكة ومنها التعليم الالكتروني.
وأضاف الطويل ان دخول الحاسب الآلي الى جميع مرافق الحياة العصرية وفي شتى التخصصات ومنها التعليم أوجب وجود وسائل تضمن للعملية التعليمية النهوض والتقدم الى أفضل ما يمكن بأكبر قدر من الكفاءة وفي مقدمتها الشبكة العنكبوتية «internet».
وأشار مدير عام الأكاديمية الى أن أهمية تكريم هذه النخبة من طلاب جامعة الملك سعود يكمن في أهمية الشبكة العنكبوتية كونها تلعب دورا مهما في الحياة العملية والعلمية بتكونها رابطا تخيليا بين أجزاء الكون ككل مما ساهم في نشر العلم والعلوم المختلفة وتبادلها بشكل سهل وعلى نطاق واسع وسلس بدون تكاليف باهظة أو أوقات طويلة.
ودعا الطويل الى ضرورة استخدام ميزة التعليم الالكتروني أو التعليم عن بعد وتعميم تجربة طلاب الجامعة على بقية الجامعات والمؤسسات التعليمية والتربوية الحكومية منها والأهلية لما توفره مزاياه من استخدام لتقنيات الحاسوب كوسيلة مطورة ومساعدة تمكن المدرسين والطلاب للعمل معا كما لو كان العمل في فصل حقيقي.
وأشاد الطويل في ختام تصريحه بتجربة الطلاب محمد بن عبدالله العثمان وتركي عبدالعزيز المشيقح وياسر بن عبدالله العندس في خوض هذه التجربة رغم حداثتها وأنها لا تزال في طور التجربة في الدول المتقدمة، مؤكدا دور جامعة الملك سعود وكلية علوم الحاسب الآلي بالجامعة على توفير الجو الأكاديمي المؤهل لبروز مثل هذه الكفاءات.
يشار الى ان أكاديمية الفيصل العالمية تعد الأولى من نوعها بين المؤسسات الحكومية والخاصة التي تبادر بتكريم مبدعين في المجالات العلمية والبحثية ولها جهود مميزة في دعم وتشجيع الأفكار الهادفة الى الارتقاء بالمجالات العلمية والبحثية المختلفة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved