Saturday 27th september,2003 11321العدد السبت 1 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الشؤون الصحية تحذر الشؤون الصحية تحذر
التراخيص الطبية مُنِحت لإبرازها.. والإعلانات مخالفة صريحة ما لم تحصل على موافقة

* الرياض - أحمد القرني:
حذرت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض من نشر أي مادة إعلانية عبر وسائل الإعلام أو نشرات أو مطويات أو «بروشورات» تحمل مواد إعلانية تخص منشآتهم الصحية الخاصة أو الكوادر الطبية العاملة بها في مختلف التخصصات أو الأنشطة الطبية التي تقدمها بمختلف فئاتها لمراجعيها إلا بعد مخاطبة إدارة الرخص الطبية وشئون الصيدلة بالشئون الصحية بمنطقة الرياض وعرض المادة الإعلانية على اللجنة العلمية الطبية المشكلة لهذا الخصوص وأخذ الموافقة الخطية بنشره من عدمه.
صرح بذلك مدير إدارة الرخص الطبية وشئون الصيدلة بصحة الرياض الدكتور محمد بن عبدالله القرني مؤكداً بأنه يجب على المنشآت الطبية الخاصة الالتزام بذلك خاصة وأنه قد سبق وصدرت عدة تعاميم موضحاً فيه لتنظيم مثل هذه الإعلانات وما يترتب عليها من مخالفة لذلك من عقوبات من جهة أخرى أكد د. القرني أن الشؤون الصحية لاحظت أثناء الجولات الميدانية المفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة عدم وجود التراخيص سواء للمنشآت أو الكوادر الطبية العاملة بها أو وجود ما يثبت علاقة بعض العاملين بهذه المنشآت بالمنشأة نفسها وعدم وجود هذه التراخيص في أماكن بارزة وواضحة للمراجع أو المسئول وحتى يسهل الوصول لها على مدار الساعة في أي وقت. وأعرب د. القرني بأن عدم الالتزام بإبراز هذه التراخيص في أماكن بارزة في المنشأة الصحية الخاصة يعد مخالفة صريحة للنظام ويتم المخالفة عليها في حينه من قبل المسئول أو اللجنة.
وناشد د. القرني جميع أصحاب القطاع الصحي الخاص بالالتزام بأنظمة ولوائح الرخص الطبية المعمول بها وتجنب أي مخالفة قد تصدر بحقهم جراء ذلك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved