Saturday 27th september,2003 11321العدد السبت 1 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في العدد الجديد من تبر.. د. العنقري: في العدد الجديد من تبر.. د. العنقري:
مستوى التربية البدنية في المدارس دون المستوى والمعلم لا يقوم بواجبه

* الرياض منصور البراك:
أكد الدكتور عبدالرحمن بن سعد العنقري رئيس قسم التربية البدنية وعلوم الحركة بكلية التربية بجامعة الملك سعود ان مستوى مادة التربية البدنية في مدارس التعليم بمختلف مراحله ما زالت دون المستوى المأمول.
وأوضح في العدد الجديد «الثاني عشر» من نشرة الاتحاد السعودي للتربية البدنية «تبر» ان التجهيزات الخاصة بالتربية البدنية في المدارس إما غير موجودة أو محدودة جدا. كما أن توجهات إدارة المدرسة تجاه مادة التربية البدنية سلبية والمعلم لا يقوم بواجبه تجاه مادته وتخصصه بالشكل المطلوب.
واشتمل العدد الجديد من «تبر» في الصفحة الأولى على أخبار عن الدورة الخامسة عشرة في التربية البدنية المنعقدة بالدمام وخبر عن تنظيم الاتحاد لدورتين في قياس اللياقة البدنية إحداهما في جازان والأخرى في الجوف وتناولت الصفحة الثانية والثالثة حواراً مطولاً مع الدكتور عبدالرحمن العنقري حول العديد من القضايا الخاصة بالتربية البدنية إلى جانب أسماء المشرفين التربويين المشاركين في الدورة.
وأضاف الأمين العام للاتحاد الدكتور فهد الدليم ان الصفحة الرابعة تم تخصيصها لبرنامج الدورة الخامسة لمشرفي التربية البدنية وأبرز الاستعدادات لها. واشتملت الصفحة الخامسة على أخبار ومعلومات علمية وصحية.
وكان موضوع قضية العدد عن السمنة لدى الأطفال وسبل الوقاية منها. كما ستكون قضية العدد القادم عن المنشطات.
وعرضت الصفحة الأخيرة لسعي الاتحاد لإصدار مجلة معتبرة وعزم الاتحاد لوضع قاعدة بيانات عن الرياضة والرياضيين في المدارس والجامعات.
ويطبع من النشرة أكثر من خمسة آلاف نسخة توزع على مختلف إدارات التعليم بالمملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved