Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تربية وتعليم تربية وتعليم

فيما كُلف عدد من المشرفين
إحداث قسم للجودة في تعليم الزلفي
* الزلفي: داود الجميل:
أصدر مدير التربية والتعليم للبنين في محافظة الزلفي حمد بن صالح الجاسر قراراً يقضي بإحداث قسم للجودة ضمن الهيكل التنظيمي للإدارة ويرتبط به مباشرة بمسمى (وحدة الجودة)، ويُعنى هذا البرنامج بتطوير المنتج وتحسين المخرجات في العملية التعليمية، وقد تضمن القرار تكليف مدير مركز التدريب التربوي حسين بن سعود العواد مشرفاً على هذه الوحدة اضافة إلى عمله ولمدة عام دراسي.
كما أصدر مدير التربية والتعليم قراراً آخر كلَّف بموجبه عدداً من المعلمين في المحافظة بمهام إشرافية في جهاز الإدارة لمدة عام دراسي وذلك على النحو التالي:
- فهد بن سليمان الفهيد مشرف النشاط الطلابي.
- عبدالمحسن بن علي الطوالة مشرفاً متعاوناً للتربية الفنية.
- عبدالله بن عبدالرحمن العبيد مشرفاً متعاوناً للتربية البدنية.
***
مركز إشراف الغاط يشكر الجاسر
* الزلفي - داود الجميل:
تلقى مدير التربية والتعليم للبنين في محافظة الزلفي حمد بن صالح الجاسر خطاب شكر وتقدير من مدير مركز الاشراف التربوي بمحافظة الغاط عبدالعزيز بن سليمان العلي، وذلك بمناسبة زيارة وفد من معلمي محافظة الغاط الى قسم تقنيات التعليم التابع لادارة التربية والتعليم بمحافظة الزلفي الاسبوع الماضي.
وثمن مدير مركز الاشراف التربوي ما لقيه الوفد من حفاوة وحسن استقبال وما لمسوه أثناء الزيارة من استعداد للتعاون معهم في كل ما من شأنه خدمة العملية التعليمية، كما أثنى العلي على الامكانات التقنية المتوفرة في مركز تقنيات التعليم بمحافظة الزلفي والجهود البارزة للعاملين في هذا المركز لتفعيل دور الوسائل التعليمية في المدارس.
***
صغار ابن مسعود بمرات ودرع الخطوة الأولى
* مرات - إبراهيم الدهيش:
كان الأسبوع التمهيدي للطلبة المستجدين الذي نظمته مدرسة عبدالله بن مسعود وتحفيظ القرآن الكريم بمرات حافلاً بالعديد من الفعاليات والمناشط التربوية والتعليمية المميزة بهدف دمج وتكيف الطالب الصغير مع تلك الأجواء الجديدة عليه حيث روعي فيها مناسبتها وتدرجها واشتمالها على عناصر التشويق وفق برامج أعدت مسبقاً بكل عناية ودقة من قبل المرشد الطلابي على الموسى وزملائه معلمي الصفوف الأولية باشراف مباشر من إدارة المدرسة، وفي نهاية الاسبوع استمتع الصغار بحضور أولياء الأمور بمهرجان تخللته الفقرات الترفيهية والتشويقية والتنافسية قدمت لأجلها العديد من الهدايا والجوائز واختتم بتقديم «درع الخطوة الأولى» ذلك الدرع الذي يؤرخ اللحظات الاولى لالتحاق الطالب بالمدرسة كحدث له أهميته وذكراه في قادم السنين وعبر مسيرة الطالب التعليمية والعملية.
***
العبيكي يحضر اللقاء الأول للمعلمين والمشرفين بعنيزة
* عنيزة - عبدالله الفنيخ:
افتتح مدير التربية والتعليم بمحافظة عنيزة إبراهيم بن على العبيكي بمقر مركز التدريب التربوي اللقاء الأول للمعلمين والمشرفين التربويين وذلك بحضور مدير إدارة الإشراف التربوي والتدريب بالإدارة عبدالله بن علي الطريف وأكثر من 66 معلماً ومشرفاً تربوياً.
وجاء هذا اللقاء تحت عنوان (ماذا يريد المعلم من المشرف التربوي وماذا يريد المشرف التربوي من المعلم)، هذا وقد تحدث العبيكي عن الهدف من إقامة هذا الملتقى المتمثل بتوثيق العلاقة بين المشرف والمعلم وترسيخ التعاون وصياغة رؤية مشتركة بين المعلمين والمشرفين التربويين.
هذا وتضمن اللقاء مناقشة العديد من النقاط في كل ما من شأنه تحسين العملية التربوية والتعليمية وتطويرها وتدارس أساليب معالجة المشكلات التي تهم المعلمين وتسد احتياجاتهم. وكذلك مشاركة العاملين في الميدان التربوي في صياغة رؤية مشتركة للعمل الإشرافي وتخطيطه وتنفيذه.
***
المعيلي: تسليم مقرر القرآن الكريم للطلاب كل عامين
* الرياض - منصور البراك:
نبّه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي جميع معلمي القرآن الكريم إلى أهمية توجيه طلابهم إلى المحافظة على كتاب الله وعدم الكتابة عليه أو تمزيقه مشيراً إلى أن المصحف مخصص لأكثر من عام فجزء (عم) يسلم للطالب في الصف الأول الابتدائي ويبقى معه إلى الصف الثاني وجزء (ربع يس) يسلم للطالب في الصف الرابع الابتدائي ويبقى معه في الصف الخامس الابتدائي مشيداً بما قامت به الدولة مشكورة بالعناية بكتاب الله عزّ وجلّ وطباعة إجزائه طباعة ممتازة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved