Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ختام مؤتمر الحزب الحاكم بمصر في ختام مؤتمر الحزب الحاكم بمصر
طرح ملف الإصلاح السياسي الشامل للحوار العام

* القاهرة مكتب الجزيرة عثمان أنور:
ختم مؤتمر الحزب الوطني الحاكم بمصر أعماله أمس باتخاذ عدة خطوات ملموسة باتجاه مجمل القضايا التي ناقشها طوال أيام انعقاده وتشمل هذه الخطوات تعديلات متصلة بملف الإصلاح السياسي الشامل وتطوير حقوق المشاركة وتوسيع دوائر صنع القرار واعتزام طرح هذا الملف للحوار العام على قيادات الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وحسبما أكد جمال مبارك رئيس لجنة السياسات بالحزب ان هذه التعديلات ليست إملاء من الخارج مشيراً إلى ان التحديات المفروضة التي تواجهنا تتطلب ذلك.
وكان الرئيس حسني مبارك قد ألقى كلمة في ختام أعمال المؤتمر استعرض فيها عددا من القضايا الداخلية في مقدمتها الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لرفع مستوى المعيشة للمواطنين كذلك آخر التطورات على الساحة الإقليمية والدولية كما ألقى الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء كلمة في الجلسة الختامية للمؤتمر أوضح فيها الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الارتفاع في أسعار السلع والخدمات ومنها دعم قدرة البنوك على فتح الاعتمادات المستندية لمواجهة ارتفاع أسعار العملات الأجنبية واللجوء للمخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية لسد العجز الناجم عن الارتفاع في الأسعار معتبراً ان ارتفاع الأسعار موجة عالمية.
وقد اختتم الحزب الحاكم أعماله بعد ثلاثة أيام من المناقشات حول أهم قضايا العمل الوطني والسياسات التي حددها الحزب تحت شعار الفكر الجديد وحقوق المواطن وقد ناقش المؤتمر قضايا السكان والشباب وحقوق المواطن والديمقراطية والتعليم والتوجه الاقتصادي والحفاظ على الأراضي الزراعية الا أن قضية الإصلاح السياسي الشامل قد استحوذت على حيز كبير من اهتمامات المراقين الذين طالبوا بسرعة إنجاز الإصلاح الشامل وتعديل قانون الأحزاب وقانون النقابات المهنية وطرح وثيقة حقوق المواطنة وحقوق الإنسان التي أعلنها جمال مبارك نجل الرئيس حسني مبارك للنقاش العام في المجتمع تمهيداً لبلورتها والعمل بها في البلاد.
أصدرتها محكمة اندونيسية
الحكم بالسجن على متشددين
بعد إدانتهما في تفجيرات بالي
* إندونيسيا - رويترز:
أصدرت محكمة اندونيسية في منتجع بالي حكما بالسجن على رجلين أمس الاثنين لدورهما في تفجيرات بالي العام الماضي التي أسفرت عن 202 قتيل معظمهم من السياح الغربيين.
وأصدرت المحكمة حكما بالسجن لمدة 12 عاما على احد المتشددين و15 عاما على الآخر ليرتفع عدد الصادر ضدهم أحكام بالسجن لتورطهم في تفجيرات بالي الى 15 متشددا.
وصدر حكم بالاعدام بالرصاص على اثنين من أبرز المخططين للهجمات بينما صدر حكم بالسجن مدى الحياة على آخر بعد أن أبدى ندمه، ويطالب الادعاء بالاعدام على متهم رابع ومن المقرر ان يصدر الحكم يوم الخميس.
وقال كبير القضاة ا.ب. جاجرا أمس الاثنين ان المدعى عليه هرنيانتو قدم المساعدة في تفجيرات 12 اكتوبر تشرين الاول اذ اجتمع المتشددون بمنزله للتخطيط للتفجيرات في يوليو تموز من العام الماضي.
ومضى يقول: «تصدر المحكمة حكما على المدعى عليه هرنيانتو بالسجن لمدة 12 عاما»، وكان الادعاء يطالب بالسجن 20 عاما.
وفي محاكمة منفصلة بنفس المحكمة صدر حكم بالسجن لمدة 15 عاما على مذكور بن عبد القادر.
وقال كبير القضاة في المحاكمة جدي دامندرا ان مذكور ساعد المهاجمين المسؤولين عن تفجيرات بالي في العثور على منزل وشراء سيارة ودراسة الاهداف التي ستضرب، وطالب الادعاء بالحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved