Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حملة شعبية كردية ضد إرسال قوات تركية إلى العراق حملة شعبية كردية ضد إرسال قوات تركية إلى العراق

* شمال العراق - أ ش أ:
بدأ الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البرزاني والاتحاد الوطني بزعامة جلال الطالباني حملة شعبية حاليا تحت شعار «لا للقوات التركية» يتم فى اطارها جمع آلاف التوقيعات من المواطنين العراقيين لتأكيد الرفض الشعبي لوصول أي قوات من الجارة تركيا.
وذكر مصدر كردي مسؤول في تصريح له أمس الاثنين أنه سيتم تسليم عريضة شعبية الى مجلس الحكم الانتقالي والحاكم المدني الأمريكي في العراق لابلاغهم برفض الشعب وصول قوات تركية.
وتزامن تنظيم هذه الحملة مع انعقاد اجتماع اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني في مدينة صلاح الدين شمال العراق لتقييم الأوضاع السياسية في البلاد.. حيث أكد المشاركون على ضرورة وضع دستور عام ورفضهم القاطع لكافة أنواع التدخلات الخارجية ودخول القوات العسكرية للدول الاقليمية للعراق واقليم كردستان العراق.
وشدد أعضاء اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البرزاني على أن وصول هذه القوات الاقليمية للعراق سوف يؤدي الى تعقيد الوضع الداخلي ويتنافى مع مصلحة الشعب العراقي وعلاقات الصداقة وحسن الجوار.. واكدوا على ضرورة الاستمرار في التعاون والتنسيق مع الاتحاد الوطني والاهتمام الكامل بعملية اعادة الاعمار والتعليم باللغة الكردية في مختلف المراحل الدراسية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved