Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في محكمة أمن الدولة الأردنية في محكمة أمن الدولة الأردنية
بدء محاكمة 13 متهماً للقيام بأعمال إرهابية

* عمان - أ.ف.ب:
افتتحت محكمة أمن الدولة أمس الاثنين محاكمة مجموعة من 13 شخصا بينهم ثلاثة سعوديين متهمين بالقيام بأعمال ارهابية، وذلك من دون مثول المتهم الرئيسي في القضية محمد الشلبي الذي ألقت القوات الأمنية القبض عليه قبل يومين.وقال مصدر قضائي لفرانس برس ان محمد الشلبي الملقب بأبي سياف «لم يمثل أمام المحكمة بسبب التحقيق معه ولعدم تبليغ المحكمة رسميا باعتقاله».وقد اعتقلت القوات الأمنية الأردنية السبت محمد الشلبي ومشتبهاً به آخر في محافظة المفرق شمال شرق الأردن.
وكان محمد الشلبي المطلوب الأول على خلفية قضية أحداث معان التي وقعت في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي وقتل فيها ستة أشخاص من بينهم جندي ورجل شرطة عندما شنت القوات الأردنية حملة على المدينة لاعتقال من وصفتهم «بالعصابات المسلحة».
وكان مدعي عام محكمة امن الدولة العقيد محمود عبيدات وجه الشهر الماضي الى المجموعة تهم «المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية وحيازة مواد مفرقعة بدون ترخيص».
وبحسب لائحة الاتهام فان المتهمين اتفقوا على «القيام بعمليات عسكرية ضد الأمريكان داخل الأردن» بينها السفارة الأمريكية في عمان.
وقد ضبطت القوات الامنية في حوزة الموقوفين قذائف آر.بي.جي وقنابل يدوية مزودة بصواعق، بحسب اللائحة.
وتحدث خلال الجلسة أحد المتهمين في القضية الأردني عصام العتيبي (43 عاما) نافيا ان تكون السلطات الأمنية ضبطت «أي متفجرات أو سلاح أو حتى طلقة» لدى المتهمين.
وقال «لقد أصبحت تهمة الارهاب توجه لكل غيور على أمته يرفض الانسياق تحت أقدام الأمريكان» مضيفا انه اعتقل لأنه أرسل ابنه للقتال في العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved