Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خرازي:مستعدون لتوقيع بروتوكول التفتيش بشرط استمرارنا في إنتاج اليورانيوم المخصب خرازي:مستعدون لتوقيع بروتوكول التفتيش بشرط استمرارنا في إنتاج اليورانيوم المخصب

* طهران - (د ب أ):
قال وزير الخارجية الايراني كمال خرازي إن بلادة على استعداد لتوقيع بروتوكول التفتيش المفاجئ الملحق بمعاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية بشرط استمرار إيران في إنتاج اليورانيوم المخصب.
وقال في تصريحات نقلتها عنه أمس الاثنين وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية إن «إيران سوف تقبل بروتوكول التفتيش المفاجئ الملحق بالمعاهدة النووية مادامت قادرة على الاستمرار بإنتاج اليورانيوم المخصب».
وأضاف «نريد أن نتأكد من أن توقيع البروتوكول الاضافي سيحل المشكلة ويزيل كافة الشكوك والغموض».
وجاءت تصريحات المسؤول الايراني خلال مقابلة تلفزيونية بثتها محطة أي بي سي أكد خلالها استعداد إيران لتوقيع البروتوكول «إذا تأكد لها أن بمقدورها أن تستمر بالعمل في منشآت تخصيب اليورانيوم لانتاج الوقود اللازم لمفاعلات إنتاج الطاقة بالدولة».
وتتهم الولايات المتحدة طهران بأنها تطور مفاعل بوشهر النووي لانتاج أسلحة نووية فيما ترفض إيران هذه الاتهامات بشدة وتؤكد على ان برنامجها لانتاج الطاقة النووية يقتصر على أغراض سلمية لانتاج الكهرباء اللازمة لمشروعات التنمية.
ورفضت إيران في بيان رسمي أمس دعوة الرئيسين الامريكي جورج بوش والروسي فلاديمير بوتين لها بالتخلي عن برنامجها المزعوم للاسلحة النووية وتلبية طلب الوكالة الدولية للطاقة الذرية بإجراء عمليات تفتيش أوسع نطاقا وتتسم بعنصر المفاجأة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved