Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في دورة بمستشفى دله بالرياض في دورة بمستشفى دله بالرياض
الإعلان عن برنامج يخفض السكري عند الأطفال

* الجزيرة: نوافذ تسويقية:
وصف استشاري أمراض الغدد الصماء والسكري بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور/ بسام بن صالح بن عباس مرض السكري بأنه مشكلة صحية تهدد سلبياً الجانب الصحي والاقتصادي على حد سواء في المملكة.
وأشار عقب افتتاحه الدورة المكثفة السابعة في طب الأطفال بمستشفى دله بالرياض إلى أن ربع سكان المملكة إما مصاب بمرض السكري أو لديه العامل الوراثي والجسدي للإصابة به وأن هذا الازدياد المطرد للإصابة بمرض السكري في البالغين يقابله ارتفاع مستمر في نسب الإصابة بمرض السكري في الأطفال.
وكشف الدكتور بن عباس عن برنامج يطبق لأول مرة في المملكة على الأطفال المصابين بالسكر للحد من تفاقمه وهو العلاج المكثف بالأنسولين عن طريق الجلد.
وأكد أن العديد من مرضى السكري غير مبالين بخطورة الوضع الصحي للمرض مشيراً إلى أن هناك دراسة استهدفت الوقوف على مستوى المرض في الأطفال المصابين به ووجد أن معظم الأطفال لديهم معدلات سكر في حدود نطاق الخطر.
الجدير بالذكر أنه يشارك في هذه الدورة نحو 30 طبيباً في تخصص الأطفال للتحضير لامتحانات الزمالة العربية بمشاركة نخبة من المحاضرين والمشاركين في الجامعات بالمملكة وينظم مستشفى دله هذه الدورة للمرة السابعة على التوالي ليصبح إجمالي عدد الأطباء الذين شاركوا بمجمل الدورات 700 طبيب وطبيبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved