Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إجراءات حكومية في مصر لوقف مسلسل ارتفاع أسعار العملات الأجنبية إجراءات حكومية في مصر لوقف مسلسل ارتفاع أسعار العملات الأجنبية

* القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي:
أكد الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء المصري صدور قرار لتنظيم سوق النقد الأجنبي خلال اسبوع يعطي صلاحيات للقائمين عليه سواء للموارد الفنية أو المالية.
وأكد د. عبيد في تصريحات صحفية على ضرورة تضافر الجهود سواء من الحكومة أو مجتمع الأعمال والبنك المركزي للحفاظ على استقرار السوق، وقال إنه سيتم تنظيم دور البنوك وشركات الصرافة للتعامل في الدولار وفق قواعد ملزمة وفرض عقوبات على المخالفين، مؤكدا عزم الحكومة على تدفق كل دولار يتم تحصيله من الصادرات إلى البنوك، مشيرا إلى أن الاحتياطي المركزي من الدولار آمن وكذا أرصدة المواطنين.
واعلن د. عبيد أمام لجنة التوجه الاقتصادي بالحزب الوطني انه سيتم اتاحة 500 مليون دولار بداية من الأسبوع القادم حتى تتمكن البنوك من فتح جميع الاعتمادات المستندية الخاصة، مشيرا إلى أن حجم هذه الاعتمادات المطلوبة لا يتعدى 400 مليون دولار وتوقع رئيس الوزراء تحسن الأداء الاقتصادي وعودة الاستقرار لسوق الصرف بعد أن عادت أرقام السياحة إلى الارتفاع وزادت الصادرات السلعية وتعديل الاتفاقيات البترولية. ويأتي ذلك في الوقت الذي أثار استمرار ارتفاع سعر الدولار وتدهور قيمة الجنيه المصري وانعكاسه على أسعار السلع والخدمات الأساسية ردود فعل كبيرة في الأوساط الاقتصادية وخاصة ان الفترة الماضية شهدت عدة اجتماعات بين البنك المركزي واتحاد البنوك ومجلس الوزراء والمجموعة الاقتصادية دون أن يؤثر ذلك على استقرار سعر الصرف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved