Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مركز فقيه للأبحاث والتطوير يطرح مسابقة تقنية المياه في دورتها الثانية مركز فقيه للأبحاث والتطوير يطرح مسابقة تقنية المياه في دورتها الثانية

* الدمام - ظافر الدوسري:
أعلن مركز فقيه للأبحاث والتطوير بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين عن مسابقة علمية عالمية لابتكار تقنيات تقلل من الهدر المائي وهي الدورة الثانية «1424/1425هـ».
وتهدف هذه المسابقة الى تشجيع الباحثين والمبدعين للتوجه نحو الابتكار وحث الموهوبين على تسجيل براءات اختراع بهدف التسويق الصناعي ذي الجدوى الاقتصادية بالاضافة الى المساهمة في حل مشكلة ندرة المياه وتوعية المجتمع بخطورة هدر المياه وتوطين ثقافة ترشيد المياه.
وأشارت اللجنة الى ان مجالات المسابقة تغطي مساحة واسعة في تقنية المحافظة على المياه وتوفيرها وهي كالتالي: ترشيد استهلاك المياه - اعادة استخدام المياه - اعذاب المياه - تكثيف بخار الماء - ايجاد مصادر جديدة. واشترطت اللجنة في المشاركة في هذه المسابقة بأن تكون المشاركة بابتكارات علمية أو أطروحات تقنية يمكن دراستها وتجربتها لاثبات فاعلية المنظومة بما يحقق الهدف المطلوب من الدراسة، وأن يكون العمل موثقا بالبيانات المطلوبة في نموذج التقديم وغيرها من الشروط الفنية في مثل هذه الأبحاث. وحددت اللجنة يوم الجمعة الموافق 15 من شهر ذي الحجة 1424هـ كآخر موعد لاستلام الأعمال المقدمة لجائزة المياه. الجدير بالذكر ان الدورة الأولى أقيمت في 11/2/1424هـ بمدينة الرياض حيث بلغ عدد المشاركات حوالي المائة من مختلف مناطق المملكة إلا ان هذه الدورة سوف تكون عالمية وذلك لامكانية المشاركة في أي بلد في العالم من أجل الرقي بالجائزة لتصبح احدى المنارات التي تساهم في التقدم العلمي وحل مشكلة ندرة المياه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved