Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاستماع إلى تلاوات 21 متسابقاً الاستماع إلى تلاوات 21 متسابقاً
انطلاقة فعاليات مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم أمس

* كتب - مندوب الجزيرة:
انطلقت الاثنين فعاليات مسابقةالملك عبد العزيز الدولية الخامسة والعشرين لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره وذلك في قاعة التضامن الاسلامي بفندق الانتركونتننتال في مكة المكرمة.
وقد استمعت لجنتا تحكيم المسابقة خلال الفترة الصباحية الى تلاوات واحد وعشرين متسابقا.
فقد استهل فضيلة الشيخ الدكتور حسن بن محمد باجودة عضو لجنة تحكيم المسابقة بدء عملية الاستماع في اللجنة الاولى بكلمة حمد الله في بدايتها على تواصل هذه المسابقة للعام الخامس والعشرين على التوالي، سائلاً الله تعالى التوفيق لجميع المتسابقين.
وبهذه المناسبة رفع فضيلته عظيم الشكر والتقدير والامتنان نيابة عن اعضاء لجنة التحكيم الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - حفظه الله - وحكومته الرشيدة لعنايتهم الدائمة بكتاب الله العزيز، وبأهل القرآن وحفظته من خلال توفير جميع الامكانات المادية والمعنوية لتنظيم مثل هذه المنافسات المباركة ودعمها.
من جهته نوه عضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية الشيخ حافظ عثمان بن احمد شاهين «من تركيا» بمسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، وقال «انها من اميز المسابقات القرآنية على المستوى العربي والاسلامي، وتعد النموذج الامثل لكافة المسابقات القرآنية التي يتم تنظيمها في العديد من العواصم والمدن الاسلامية.
وفي سياق تصريحه، اشار الشيخ شاهين الى انه شارك في الدورة السابعة للمسابقة عام «1405هـ» متسابقا في الفرع الثاني، وقال : احمد الله انني رشحت هذا العام لاكون عضوا في لجنة تحكيم هذه المسابقة المباركة.
الحاسب الآلي لأول مرة في لجنة التحكيم
هذا وقد عقدت لجنة تحكيم مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الخامسة والعشرين يوم امس اجتماعا قبل انطلاق منافسات المسابقة في قاعة الاجتماعات بالفندق بحضور اصحاب الفضيلة اعضاء اللجنة، والامين العام للمسابقة الاستاذ عبد العزيز بن عبد الرحمن السبيهين.
وعقب الاجتماع، صرح السبيهين بأن اللجنة ناقشت خطة عملية التحكيم وتوزيع المهامات والمسؤوليات والمعايير والضوابط، وكيفية توزيع الدرجات ورصد الاخطاء وتدوينها، وطريقة استخدام الاستمارة الخاصة بالتحكيم.
وقال: ان اللجنة ناقشت كذلك كيفية توزيع الاسئلة، والتعريف ببرنامج الاسئلة الذي سيتم عبر الحاسب الآلي ويطبق لأول مرة في المسابقة.
من جهته ابرز معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور اسامة بن صادق طيب الاهمية الكبرى لمسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، مرجعا ذلك الى ما تثمره المسابقة من توثيق الصلة بالله - عز وجل - والذي لا يكون الا بتوثيق الصلة بكتابه الكريم.
واكد ان هذه المسابقة القرآنية من اكثر العوامل التي تعمل على توثيق عرى الترابط بين ابناء الامة والاسلامية ودولها من خلال هذا اللقاء السنوي الذي امتد اكثر من ربع قرن من الجهد المتواصل في سبيل نشر القرآن الكريم بين الشباب المسلم من خلال اتاحة الفرصة لكل ابناء المسلمين المؤهلين للمشاركة، ومن خلال تقديم الحوافز والجوائز التشجيعية التي بلاشك لها الاثر الفعال في مسيرة هذه المسابقة الدولية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved