Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مذكرة تفاهم لتنمية السياحة المستدامة مذكرة تفاهم لتنمية السياحة المستدامة
أمير عسير يرأس مجلس المنطقة ويستقبل السفير الأمريكي

* أبها - عبدالله الهاجري:
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ورئيس مجلس المنطقة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العامة للهيئة العليا للسياحة.
ترأس جلسة منطقة عسير الثانية بدورته الثالثة من العام المالي 1423هـ/1424هـ، وقد استهل الاجتماع بكلمة لسمو الأمين العام للهيئة العليا للسياحة استعرض فيها مشروع التنمية السياحية لتنمية السياحة في المملكة وتناول في حديثه عددا من الموضوعات ذات الأطر السياحية في المملكة كالاستثمار والتسويق السياحي والخطط، وتكلم سموه عما تحتويه منطقة عسير من أنماط سياحية متنوعة وبيئة جغرافية متميز يمكن استثمارها مستقبلاً.
عقب ذلك وقع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان مذكرة تفاهم بين إمارة منطقة عسير والهيئة العليا للسياحة لتنفيذ «برنامج التخطيط للتنمية السياحية المستدامة مع منطقة عسير» وتهدف هذه المذكرة إلى إعداد استراتيجية وخطة عمل للتنمية السياحية في المنطقة وتحديد الأولويات للمناطق السياحية والمواقع السياحية في منطقة عسير.
كما تهدف المذكرة إلى إعداد خطط تسويقية استراتيجية للمنطقة وإقرار الأدوار المحددة للقطاعين العام والخاص.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بسمو الأمين العام للهيئة العليا للسياحة وشكره على كل ما قام ويقوم به لوضع استراتيجية للسياحة في المملكة مشيداً بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالنهوض والرقي بمشروع السياحية معتبراً سموه أن السياحة صناعة تنتظر الكثير من النجاحات.
من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيزأمير منطقة عسير ظهر أمس الاثنين بمكتب سموه بامارة منطقة عسير السفير الامريكي لدى المملكة روبرت جوردان وذلك بعد انتهاء فترة عمله في المملكة سفيرا لبلاده.
وقد تم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية بين الجانبين والعلاقات الحميمة التي تربط البلدين وكذلك تداول عدد من الامور وقدم سمو أمير منطقة عسير شكره وتقديره للسفير الامريكي على ما بذله من جهود ابان فترة عمله في المملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved