Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ذهاب دوري أبطال عرب افريقيا في ذهاب دوري أبطال عرب افريقيا
لقاء قمة بين حسنية أغادير والأهلي المصري
الزمالك في موريتانيا وبطلا الجزائر في فاس والخرطوم

* نيقوسيا - (أ ف ب):
تتجه الأنظار الى مدينة أغادير التي ستحتضن اليوم الثلاثاء مباراة قمة بين حسنية أغادير بطل الدوري المغربي في العامين الاخيرين والاهلي المصري وصيف بطل الدوري المحلي في بلاده وبطل الكأس في ذهاب الدور الأول لمسابقة دوري أبطال العرب الأولى في كرة القدم.
وتكتسي مباراة حسنية أغادير والاهلي أهمية كبيرة بالنسبة الى الطرفين فالأول يسعى الى تأكيد حضوره في المسابقات الخارجية بعدما خرج من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال افريقيا على يد أسيك أبيدجان العاجي وهو يعول على تشكيلته المتجانسة والمنسجمة لتحقيق فوز يؤمن تأهله قبل مباراة الاياب، ويعول حسنية اغادير. مفاجأة الدوري المغربي في العامين الماضيين بعدما نجح في ازاحة قطبي الكرة الرجاء والوداد البيضاويين عن عرش الدوري على هدافيه حمو موحال وعبداللطيف اكجا والروماني كورنيا بالاضافة الى رشيد دلال وهشام العلولي، وغير حسنية اغادير مدربه محمد فاخر الذي انتقل الى الجيش الملكي بيد انه استعاد مدربه السابق عبدالهادي السكيتيوي الذي يعود اليه الفضل في بناء الفريق قبل ان يتسلمه فاخر.
وحقق حسنية اغادير نتائج متباينة حتى الآن في الدوري فهو تعادل سلبا مع مضيفه شباب المسيرة في المرحلة الأولى، وفاز على ضيفه النادي القنيطري 2/1 في الثانية، وخسر أمام مضيفه مولودية وجدة صفر/1 في الثالثة السبت الماضي.
في المقابل يسعى الاهلي بدوره الى فرض ذاته في المسابقات الخارجية وبالتحديد في البطولة العربية بعدما خرج خالي الوفاض من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي على يد رينجرز النيجيري (صفر/4 ذهابا في لاغوس، وصفر/صفر ايابا في القاهرة).
ويخوض الاهلي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الصريح على المصري 3/1 ضمن الدوري المحلي فصالح جماهيره الغاضبة، وسافر الاهلي الى المغرب بتشكيلته الاساسية باستثناء محمد جودة الموقوف داخليا، وعاد الى صفوف الفريق نجمه سيد عبدالحفيظ وهو يعول على مهاجميه أحمد بلال وأحمد صلاح حسني وأسامة حسني.
ويخوض الزمالك بطل الدوري المصري اختبارا سهلا امام مضيفه الرياضي الموريتاني، وسافر الزمالك بدوره بتشكيلته الكاملة باستثناء الشقيقين التوأمين إبراهيم وحسام حسن لعدم التوصل الى حل للمشكلة التي نشبت بينهما وبين مدرب الفريق البرتغالي نيلو فينغادا وزادت الازمة بين الطرفين في اعقاب قرار مدير الكرة بالنادي أيمن منصور بحسم 10 آلاف جنيه من راتب حسام لتصريحاته بحق فينغادا في وسائل الاعلام.
ولا يخلو ذهاب الدور الأول من مباريات دربي، حيث يلعب المغرب الفاسي المغربي مع اتحاد البليدة الجزائري.
برنامج ذهاب الدور الأول
لعرب إفريقيا
* الثلاثاء:
- الرياضي (موريتانيا) - الزمالك (مصر) في نواكشوط، طلعت نجم (لبنان).
- المغرب الفاسي (المغرب) - اتحاد البلدية (الجزائر) في فاس، ناصر الحمدان (السعودية).
- حسنية اغادير (المغرب) الاهلي (مصر) في اغادير، سلطان المزاحمي (سلطنة عمان).
- المريخ (السودان) - نصر حسين داي (الجزائر) في الخرطوم، عبد الحميد عبدالعزيز (البحرين).
* الاربعاء:
- الصفاقسي (تونس)- الهلال (ليبيا) في سوسة، الحكم محمد كوسا (سوريا).
* 15-10: - الهلال (السودان) - الترجي (تونس) في الخرطوم، عبدالرحمن الزيد (السعودية).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved