Tuesday 30th september,2003 11324العدد الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما اطلع الأمير سلمان على جهود الشركة فيما اطلع الأمير سلمان على جهود الشركة
أبو داود: نسعى لأن نسهم في تأسيس بنية صناعية قوية في المملكة

* الرياض - أحمد الفهيد:
ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض أكبر مائة شركة خليجية والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى، خلال الفترة من 2-5 شعبان، قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بافتتاح هذا الحدث الإقليمي الهام وتسليم جائزة خاصة لشركة المنتجات الحديثة في الرياض تقديراً للدور البارز الذي تلعبه الشركة في تطوير القطاع الصناعي على مستوى المنطقة.
وقد تسلم الجائزة الأستاذ أسامة أبوداود نيابة عن رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ إسماعيل أبو داود.
وقد صرح الأستاذ اسامة أبو داود ل«الجزيرة» بتصريح جاء فيه:
لقد تشرفنا بالحصول على هذه الجائزة التي تعكس تقديراً لدورنا الريادي، وإسهاماتنا في تأسيس بنية صناعية قوية في المملكة. وأضاف: ويعود هذا السجل الحافل لعام 1961م عندما قمنا بإنشاء (مصنع تايد) كأول مصنع للمنظفات المنزلية في المملكة، ومنذ ذلك الحين وحتى الآن ونحن نواصل العمل بالتعاون مع شركائنا شركة (بروكتل اند قامبل) العالمية من أجل خلق كوادر وطنية مؤهلة قادرة على تحمل المسؤلية ودفع مسيرة الشركة الى الامام.
وعلى هامش المؤتمر الذي يحتضنه مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، تقام العديد من النشاطات المتنوعة من بينها سلسلة من الندوات التي يلقي من خلالها مجموعة من كبار الشخصيات ورجال الأعمال الضوء على مواضيع وقضايا اقتصادية وصناعية وتجارية هامة.
كما سيصاحب ذلك أيضاً معرض للتعريف بأكبر مائة شركة في دول مجلس التعاون الخليجي في قطاعات الأعمال المختلفة مثل الصناعة والتجارة والمصارف والاستثمارات والاتصالات والتأمين والنقل وغيرها.
وتعد شركة المنتجات الحديثة مع شقيقتها شركة الصناعات الحديثة من كبريات الشركات الصناعية في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تمتلك الشركتان مصنعين يضمان أحدث تقنيات الإنتاج العالمية في كل من جدة والدمام.
وبالاضافة الى شركة أبو داود للتوزيع، يبلغ عدد العاملين من الجنسيات العربية في الشركات الثلاث أكثر من 1000 موظف يعمل معظمهم في القطاعات الإنتاجية وتسويق وتوزيع منتجات الشركة من السلع المنزلية المعروفة مثل تايد، وإريال،والويز، شامبو بانتين، وشامبو هيد آند شولدرز.
هذا ويتم تصدير منتجات شركة المنتجات الحديثة وشركة الصناعات الحديثة الى العديد من الأسواق العالمية ومن ضمنها لبنان وسوريا ومصر والأردن والمغرب وروسيا وباكستان وهونغ كونغ، وجورجيا وكازخستان وأرمينا وجنوب أفريقيا وجيبوتي والبوسنة ويوغسلافيا ورومانيا وأوكرانيا، مما يضع الشركتين ضمن عداد كبريات الشركات المصدرة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved