Friday 3rd october,2003 11327العدد الجمعة 7 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إسرائيل في طريقها لبناء مئات المساكن في مستوطنات يهودية إسرائيل في طريقها لبناء مئات المساكن في مستوطنات يهودية
إصابة 8 فلسطينيين بعبوة ناسفة ومطالبة بوقف بناء الجدار العازل

  * غزة نيويورك واشنطن الوكالات:
سيطر القرار الإسرائيلي بالاستمرار في بناء الجدار العازل على التطورات الفلسطينية،، حيث ناشد المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة مجلس الأمن إلى ممارسة مسؤولياته ووقف بناء الجدار فورا غير أن القرار الإسرائيلي لم يحرك واشنطن التي كانت اعربت عن معارضتها لبناء الجدار واكتفت الخارجية الأمريكية بالقول انها ستراقب عن كثب القرار.الى ذلك استمرت الاعتداءات الإسرائيلية، حيث توغلت قوات الاحتلال في جزء من قطاع غزة بينما افادت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان ثمانية فلسطينيين جرحوا امس الخميس في انفجار بدير البلح وسط قطاع غزة بعد ان دمر الجيش الإسرائيلي منزلا فلسطينيا خلال عملية التوغل .
وقال مصدر طبي لوكالة فرانس برس ان «ثمانية اشخاص اصيبوا بشظايا نتيجة انفجار جسم مجهول في المنطقة نفسها التي انسحب منها الجيش الإسرائيلي بعد عملية توغل قرب مستوطنة كفار دروم في دير البلح». واكد مصدر امني ان «عدة دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية توغلت فجر امس الخميس في منطقة ابو عريف بدير البلح وقام الجيش الإسرائيلي بتدمير منزل يعود للمواطن محمد ابو عريف تدميرا كليا بعد مداهمته».
ومن جانب آخر طلب ممثل فلسطين لدى الأمم المتحدة من مجلس الأمن ان يتخذ «فورا الاجراءات الفورية والضرورية» لوقف بناء «الجدار الأمني» الذي تبنيه إسرائيل في الضفة الغربية.
وزعمت السلطات الإسرائيلية إن الجزء الذي سيبنى من الجدار لحماية مستوطنة أرئيل ومستوطنة أخرى لن يتصل بالجدار الرئيسي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved