Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيسة الفلبين تخوض الانتخابات الرئاسية العام القادم رئيسة الفلبين تخوض الانتخابات الرئاسية العام القادم

* كلارك - الوكالات:
قالت رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال ارويو أمس السبت انها قررت خوض الانتخابات الرئاسية في مايو/ ايار من العام القادم املا في الفوز بولاية رئاسية ثانية في خطوة مفاجئة بعد اعلانها في ديسمبر/ كانون الاول الماضي انها لن تخوض الانتخابات.
وقالت ارويو في خطاب امام عشرات الالاف من انصارها في اقليم بامبانجا حيث مسقط رأسها لقد اجلت تقاعدي. سأخوض الانتخابات في 2004.
من جهة أخرى ذكر مسئول عسكري أمس السبت أن اثنين من أفراد القوات المسلحة الحكومية أصيبا عندما هاجم متمردون شيوعيون معسكرا تابعا للجيش بجنوبي الفلبين.
وقال الليفتنانت كولونيل دانيال لوسيرو إن القتال وقع في بلدة كويزون بإقليم بوكيدنون الواقعة على بعد نحو 900 كيلومتر جنوبي العاصمة مانيلا عندما هاجم المتمردون ثكنات الجيش صباح الخميس.
وقال الناطق باسم القوات المسلحة الفلبينية إن المصابين نقلوا إلى مستشفي ماراماج للطوارئ حيث يتلقون العلاج، وفي منطقة ميزاميس أوكسيدنتال الواقعة على بعد 210 كيلومترا جنوب غربي بوكيدنون اشتبك عدد من الجنود كانوا في دورية روتينية صباح أمس مع المتمردين الشيوعيين لمدة 20 دقيقة حيث تبادل الطرفان إطلاق الرصاص.
ولم تفد الانباء وقوع أي خسائر في الارواح، واستسلم أيضا إلى السلطات صباح أمس الأول متمرد شيوعي بإقليم إيفوجو الواقع على بعد 210 كيلومترا شمالي العاصمة مانيلا.
وقال لوسيرو إن المتمرد يخضع حاليا لاستجواب تكتيكي، وفي جزيرة ماسباتي الواقعة على بعد 420 كيلومترا جنوبي العاصمة مانيلا اكتشف المسؤولون العسكريون المحليون كمية من الاسلحة والذخيرة في مزرعة يمتلكها رجل أعمال من بلدة ميلاجروس.
وصودرت بندقيتان من طراز «إم-653» ومعهما 17 طلقة وبندقية «إم-653» ومعها بندقية لاطلاق القذائف الصاروخية من طراز «إم-203» وبندقية أخرى من طراز «إم-16» ومعها 56 طلقة وخمس سترات لحمل الطلقات وسترة واقية من الرصاص.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved