Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

احتفلت بحصولها على الغاز من أرامكو احتفلت بحصولها على الغاز من أرامكو
«تطوير» تبحث عن شريك في مشروع كلفته (13) مليار ريال

* الجبيل - عيسى الخاطر:
احتفلت شركة تطوير وإدارة المشاريع الصناعية المحدودة (تطوير) بمناسبة حصولها على الغاز من شركة أرامكو السعودية وأوضح المهندس ماجد بن عبدالله الأحمدي الرئيس والعضو المنتدب للشركة أنه ولله الحمد خلال الثلاثة الأشهرالماضية كانت هناك إنجازات كثيرة إحداها للحصول على المواد الخام والجزء الثاني اكتمال تعيين جميع المستشارين بعد تعيين المؤسسة العربية المصرفية بالبحرين كمستشار مالي وتعيين شركة كليفور تشانس كمستشار قانوني للمشروع وشركة CNAI كمستشار لدراسة السوق وإعداد تقرير عن سوق منتجاتنا وسوف يحدد خلال الأيام القادمة المستشارالفني ونحن في المرحلة النهائية لاختيار احدى الشركات.
وأضاف أن الشركة بالحصول على المواد الخام من قبل شركة أرامكو السعودية دلالة على اقتناع شركة أرامكو السعودية بجدوى المشروع .
وإضافته للاقتصاد. وأضاف أن مشروع PMD يتميز بوجود منتجات جديدةوهي لأول مرة تنتج في المملكة وتعتبر هذه إضافة للمشروع كما تهدف إلى المساهمة في مشاريع بالجبيل وإن شاء الله نتعدى الجبيل في المستقبل لنتوجه إلى ينبع.
وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد المفاضلة بين الشركات الأجنبية واختيار احداها كشريك بالمشروع ونحن الآن نتحدث مع عدة شركات للمشاركة وإذا تعدينا هذه الخطوة نبدأ بالأعمال الهندسية ومن ثم عطاءات المقاولين.
إن شاء الله في النصف الثاني من 2005م تبدأ أعمال الإنشاء وتكتمل عوامل الإنشاء أواخر 2007م ويبدأ التشغيل النصف الأول من 2008م.
يذكر أن تكلفة المجمع البتروكيماوي التابع لشركة تطوير وإدارة المشاريع الصناعية المحدودة (تطوير) (13) مليار ريال كما تسعى الشركة لإنشاء مجمعين بتروكيماويين بالجبيل الصناعية اينتجان إيثلين، الإيثلين جلايكول، والفينولات، البولي بروبلين، البنزين العطري، الايثانول امين، امينين امين ومشتقاته.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved