Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نتأمل طرح التعليم العالي للاستثمار قريباً.. نتأمل طرح التعليم العالي للاستثمار قريباً..
الأمير عبدالله بن فيصل لـ « الجزيرة »: الانتهاء من مشروع قاعدة معلومات الاستثمار خلال أربعة أشهر

* الرياض : حسين الشبيلي
كشف محافظ هيئة الاستثمار الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي في تصريح ل (الجزيرة) أنه تم الانتهاء من مرحلتين حتى الآن من مشروع قاعدة معلومات الاستثمار التي تعمل عليه الهيئة وتبقى المرحلة النهائية متوقعاً أن ينتهي العمل بها خلال أربعة أشهر من الآن.
وأضاف سموه أنه سيتمكن الممولون تقديم طلباتهم من خلال موقع رسمي قريباً على شبكة الانترنت وستكون قاعدة بيانات متطورة وسهلة الاستعمال صممت لمساندة المستثمرين والمهتمين بالاستثمار في المملكة وخارجها في تيسير حصولهم على المعلومات التي يحتاجونها. مؤكداً سموه أن قاعدة معلومات الاستثمار ستسهل معرفة التطورات التي تحدث في مناخ الاستثمار في المملكة وكل ما يتعلق بشؤونه والفرص الاستثمارية المتاحة لاتخاذ الخطوات الفاعلة في مجال التخطيط للاستثمارات الأمثل وستتيح للمستثمرين البحث السريع والاسترجاع من قاعدة معلومات الاستثمار عبر الصفحة الرئيسية في القريب العاجل.
ورداً على سؤال ل (الجزيرة) حول ما إذا كانت هناك نية للهيئة لطرح التعليم العالي للاستثمار؟
قال سموه: الهيئة العامة للاستثمار تعتقد أن كل الخدمات الاجتماعية ممكن أن تكون مناسبة للاستثمار وأن يكون لها سوق جيد بالمملكة ونحن نتأمل ذلك بالمستقبل القريب. مضيفاً حتى الآن لا نعرف ما الذي سيطرح للاستثمار بالنسبة لفرص التعليم العالي.
يذكر أن هيئة الاستثمار ومنذ تأسيسها في 5 محرم 1421هـ أصدرت 2000 ترخيص استثماري بإجمالي تمويل بلغ 659 ،52 مليار ريال ولقد بلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية لمستثمرين من 55 دولة 782 ،44 مليار ريال أي حوالي 1 ،85% من إجمالي الاستثمارات المرخصة، بينما بلغت مساهمة المستثمرين السعوديين حوالي 877 ،7 مليار ريال أي 9 ،14% من إجمالي الاستثمارات المرخصة.
وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسويد والهند وسوريا من أكبر الدول المستثمرة في المملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved