Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبدالمجيد يرعى اللقاء التعريفي لبرنامج توطين وظائف تقنية المعلومات الأمير عبدالمجيد يرعى اللقاء التعريفي لبرنامج توطين وظائف تقنية المعلومات

  * جدة خالد الفاضلي:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العامة للمشروع الوطني للتدريب والتوظيف بإمارة منطقة مكة المكرمة ظهر يوم الأحد القادم 16 شعبان الحالي اللقاء التعريفي لبرنامج توطين وظائف تقنية المعلومات الذي سيقام في فندق جدة ميريديان.
وأعرب الدكتور عبدالعزيز بن محمد الهزاع أمين عام المشروع الوطني للتدريب والتوظيف بإمارة منطقة مكة المكرمة عن سعادته بتشريف سموه لهذه المناسبة وقال بان ذلك يعكس اهتمام سموه الكريم بكل ما يتعلق ببرامج التوطين وتوفير فرص العمل لأبنائه الخريجين والخريجات وتنمية مهاراتهم لتمكينهم من المشاركة في جهود التنمية التي تشهدها بلادنا الغالية.
وأضاف الهزاع بان من أهداف هذا اللقاء التعريف ببرامج توطين وظائف تقنية المعلومات وفق خطة وطنية شاملة لتدريب وتأهيل أعداد من المواطنين والمواطنات في هذا المجال لمسايرة التطورات العلمية الحديثة التي طرأت في عالم التقنيات ومن ثم وضع خطة شاملة للبدء في عملية التوطين في هذا القطاع تدريجياً.
وقال الهزاع بان سموه الكريم حريص على كل ما يعود بالنفع على الطرفين القطاع الخاص والمواطن ومن أجل ذلك وجه سموه بضرورة وضع خطة شاملة ومدروسة لتوطين كافة الوظائف وبخاصة في مجال المعلومات التقنية لرفع مستوى تأهيل الخريجين وتزويدهم بالمهارات اللازمة في مجال التقنيات الحديثة.
وأوضح الهزاع بان هذا اللقاء سيحضره عدد من المسؤولين إضافة إلى القطاع الخاص ويتم من خلاله استعراض كافة ما يتعلق بالمستجدات في هذا الشأن والعمل على تهيئة الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة.
من ناحية ثانية وفي إطار التعاون والتنسيق بين المشروع الوطني للتدريب والتوظيف بإمارة منطقة مكة المكرمة وصندوق تنمية الموارد البشرية وافق الصندوق على دعم 60 متدرباً في وظائف مبند جمركي بحيث ينتهي التدريب بالتوظيف.
وأكد الدكتور عبدالعزيز بن محمد الهزاع أمين عام المشروع الوطني للتدريب والتوظيف بإمارة منطقة مكة المكرمة بان ذلك يأتي ضمن تضافر الجهود بين المشروع من جهة وصندوق تنمية الموارد البشرية لتأهيل الشباب السعودي للمهن المختلفة مضيفاً بان الصندوق يقوم بدعم البرامج بنسبة 75 بالمائة من راتب ومزايا المتدرب أثناء فترة تدريبية و50 بالمائة من راتب ومزايا العامل بعد توظيفه وأوضح بان هذا الدعم يبدأ منذ أول يوم تدريب وحصول المتدرب على عقد عمل.
وأهاب الهزاع بالمكاتب ومؤسسات التخليص الجمركي التي لم تستكمل إجراءات التوظيف في هذا البرنامج الاستفادة من دعم الصندوق واستكمال الإجراءات التي تم الاتفاق عليها أثناء الاجتماعات التي عقدت مع أصحاب مؤسسات ومكاتب التخليص الجمركي.
من جهة ثانية وجه الهزاع اللجان الميدانية بتكثيف جولاتها الميدانية للتأكد من نسب السعودة في مجال التخليص الجمركي.
واختتم تصريحه منوّهاً بالدعم اللامحدود الذي تلقاه برامج التوظيف والتدريب من لدن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة العامة للمشروع وقال الهزاع ان سموه الكريم حريص كل الحرص على توفير الوظائف لأبنائه المواطنين ويوجه بتأهيلهم وإعدادهم الإعداد الجيد لسوق العمل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved