Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

حادث تصادم بين قطار وشاحنة يتسبب في إصابة أربعة أشخاص حادث تصادم بين قطار وشاحنة يتسبب في إصابة أربعة أشخاص

* الرياض محمد الناهض:
وقع يوم أمس حادث تصادم بين قطار بضائع كان متوجهاً من الرياض إلى الدمام وإحدى الشاحنات عند تقاطع ترابي، وقد نتج عن الحادث إصابة سائق الشاحنة الباكستاني الجنسية وإصابات خفيفة لثلاثة من طاقم القطار المؤلف من خمسة أفراد. وتم نقل المصابين على الفور إلى أحد المستشفيات القريبة بواسطة سيارات الهلال الأحمر لتلقي العلاج اللازم. كما لحقت أضرار مادية بكل من مقدمة القاطرة والشاحنة.
ويقتصر استخدام التقاطع الترابي الذي وقع عليه الحادث على الشاحنات التابعة لبعض الكسارات الموجودة في المنطقة وهو مصنف لدى المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالدرجة الثالثة وتوجد عليه اللوحات التحذيرية المطلوبة عند مثل هذا التقاطع.
جدير بالذكر ان المؤسسة تقوم حاليا وفي سياق مراجعتها الدورية لأوضاع التقاطعات بعمل مسح ميداني شامل لجميع التقاطعات على امتداد خطوط الشبكة بغرض رصد تطور الحركة عليها والنظر في الحاجة لإعادة تصنيفها أو الاستغناء عن بعضها أو دمجه وفقا لنتائج المسح الميداني.
الحادث وقع بعد ان قطع مسافة 26 كليو متر من الرياض وكان ذلك في تمام الساعة الخامسة والربع من مساء أمس وقطار نقل البضائع يحمل الرقم «116». هذا وقد تم إعادة القطار إلى الرياض حيث سيتم استبدال مقدمته المتضررة بأخرى ومن ثم معاودة انطلاقته إلى مدينة الدمام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved