Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه استلم شيكاً بمليون ريال من أبوغزالة لدعم المركز سموه استلم شيكاً بمليون ريال من أبوغزالة لدعم المركز
الأمير سلطان بن سلمان: مركز الأمير سلمان حمل على عاتقه ضرورة مواجهة الإعاقة بحسم

  * الرياض - فارس القحطاني :
عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة ومعالي الدكتور حمد المانع وزير الصحة اجتماعا صباح أمس في مقر المركز بحي السفارات بالرياض.
وبحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المشتركة التي تهدف الى الارتقاء بالخدمات الصحية والرعاية الطبية المقدمة للمعوقين، كما بحث الاجتماع تفاصيل وآلية تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين وزارة الصحة ومركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة لتنفيذ البرنامج الوطني للاكتشاف والتدخل المبكر لأمراض التمثيل الغذائي والغدد عند حديثي الولادة في المملكة، وأهمية تنفيذ مثل هذه البرامج في الوقت الحاضر.
وأكد الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس الأمناء خلال الاجتماع على أهمية البحوث العلمية وتحقيق النتائج المرجوة منها لخدمة قضية الاعاقة مشيراً الى ان مركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة حمل على عاتقه ضرورة مواجهة القضية مواجهة حاسمة، وشدد على ضرورة مشاركة المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص في دعم البحوث العلمية لمواجهة الاعاقة والحد من تفاقمها في المجتمع. وأكد ان المركز بدأ بالدخول في شراكات ومخالفات في مجال البحث العلمي الأساسي، كما أبدى وزير الصحة خلال الاجتماع استعداد الوزارة لتسخير كافة امكاناتها لدعم رسالة المركز العلمية الانسانية مشددا على الدور الكبير الذي يلعبه المركز في مواجهة قضية الاعاقة التي تواجه المجتمعات الانسانية، كما أكد معاليه على أهمية توحيد الجهود نحو تعزيز قدرات المركز في مجالات بحوث الاعاقة والعمل على تلافي التكرار في البرامج وأهمية تركيز البحوث والدعم المالي لها على المستوى الوطني وتأكيد دور المركز في ذلك كمركز وطني لأبحاث الاعاقة.
وأضاف أن الوزارة تقدم دعماً للمركز يقدر ب 5 ملايين ريال على مدى 5 سنوات قادمة بإذن الله.
وحضر الاجتماع الذي عقد أمس بمقر المركز المهندس رامي شكور أبوغزالة الذي سلم الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس الأمناء شيكاً بقيمة مليون ريال كجزء من عضوية جمعية مؤسسي مركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة.
من جهة أخرى قدم الأمير سلطان بن سلمان شكره للمهندس رامي شكور أبوغزالة لدعمه المركز وانضمامه لجمعية المؤسسين، داعياً رجال الأعمال والمؤسسات الخاصة للانضمام لعضوية المركز والاسهام في خدمة المجتمع في مجال البحث العلمي الذي يلامس حياة الناس. كما ثمّن الدور الذي يقوم به الشيخ محمد السيف عضو مجلس الأمناء ممثلا لشركة مساعد السيف وأبنائه كعضو مؤسس في جمعية المؤسسين في دعم المركز مادياً وعملياً من خلال عضويته في اللجان التنفيذية ومشاركاته الفعّالة في نشاطات المركز.
كما عبّر المهندس أبوغزالة عن تقديره للدور الذي يضطلع به مركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة مؤكداً ضرورة تعاون كافة المؤسسات الخاصة والهيئات الحكومية وأفراد المجتمع في دعم البحوث العلمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved