Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضبطتها لجنة الرخص الطبية بالرياض ضبطتها لجنة الرخص الطبية بالرياض
مخالفات عديدة في مستودع أدوية «بدون اسم» شمال الرياض

  * الرياض - أحمد القرني:
* تصوير - عبدالله المسعود:
قامت لجنة الرخص الطبية بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض قسم الصيدلة صباح أمس بضبط مستودع في شمال مدينة الرياض لا يحمل عنواناً على واجهة محله يخزن الأدوية الطبية ويبيعها بدون ترخيص رسمي للمستودع كما تم ضبط العديد من الادوية منتهية الصلاحية وبعضها بدون تسعيرة.
أوضح ذلك مدير إدارة الرخص الطبية وشؤون الصيدلة بصحة الرياض الدكتور محمد بن عبدالله القرني، وبيّن بأن هذا المستودع وجدت لديه عدة مخالفات لأنظمة ولوائح الرخص الطبية منها وجود المستودع داخل حي سكني وبدون ترخيص وكذلك العمالة جميعهم بدون تراخيص وتخزين المواد الطبية بطريقة غير سليمة وعدم وجود وسائل السلامة داخل المستودع، الأمر الذي قد يحدث لا سمح الله في حال نشوب حريق ان تحدث كارثة نظراً لوجود مواد كيماوية طبية.
وأكد د. القرني أنه تم ضبط جميع هذه المخالفات بمحضر رسمي لرفعه للجنة المخالفات الطبية بالمديرية ليتم على ضوئه التحقيق مع صاحب المستودع والعاملين به ومحاسبتهم حسب الانظمة المعمول بها في مثل هذه المخالفات.
وعد د. القرني بأن عملية ضبط هذه المخالفات تأتي في إطار الجولات التفتيشية لمسؤولي الرخص الطبية بصحة الرياض في جميع الاوقات على مدى الساعة في ظل توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ومتابعة حثيثة من لدن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدخيل.. ودعا د. القرني جميع اصحاب المنشآت الصحية الخاصة إلى التقيد بأنظمة ولوائح الرخص الطبية وشؤون الصيدلة لكل ما منه تحقيق الصالح العام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved