Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال اجتماع رؤساء البلديات الفرعية خلال اجتماع رؤساء البلديات الفرعية
مهرجان تسويقي في شارع المتنبي منتصف هذا الشهر

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
ترأس سمو أمين مدينة الرياض، الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، مساء يوم الأحد الماضي بقاعة الاجتماعات بالأمانة اجتماع رؤساء البلديات الفرعية ومديري العموم بالأمانة.
وقد افتتح سموه الاجتماع ثم رحب بسعادة مدير عام التخطيط العمراني الدكتور إبراهيم بن محمد البطحي الذي انضم مؤخراً إلى الأمانة، متمنياً له التوفيق في عمله الجديد.
بعد ذلك استعرض سعادة رئيس بلدية السلي المهندس أحمد السحيباني جدول الأعمال، حيث بدأ الاجتماع بعرض قدمه سعادة مدير عام صحة البيئة الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالمحسن المنصور، استعرض فيه مهام الإدارة العامة لصحة البيئة وهيكلها التنظيمي وبرامجها الحالية وخططها المستقبلية، وقد نوه بجهود سمو الأمين المتواصلة لدعم الإدارة بالخبرات والكوادر المؤهلة ومن ذلك التعاون مع عدد من الأساتذة بجامعة الملك سعود كمستشارين غير متفرغين.
وفي عرضه للبرامج التي تنفذها الإدارة أشار المنصور إلى عدد من البرامج الفنية والإدارية والتوعوية التي تساهم برفع مستوى المحلات من الناحية الصحية، وكذلك البرامج الخاصة بتجهيز المراقبين الصحيين وتقييم أدائهم، مشيراً إلى أن هناك عدداً من البرامج تحت التنفيذ مثل برنامج نظافة وتأهيل المقابر وبرنامج مستمر لتدريب المراقبين الصحيين وبرنامج تطوير الشهادات الصحية وغيرها.
كما استعرض بعض خطط الإدارة المستقبلية التي تهدف إلى تحديد الأسباب المشتركة لحوادث التسمم الغذائي واقتراح الحلول للحد منها وكذلك دراسة الظروف المناسبة لتخزين المواد الغذائية، وغيرها من الأهداف التي تسعى الإدارة لتحقيقها، مشيراً إلى ارتفاع مستوى الأداء بالإدارة العامة لصحة البيئة في السنوات الأخيرة مواكبة لما تشهده مدينة الرياض من زيادة في عدد المحلات تتطلب مضاعفة الجهد مكتبياً وميدانياً.
تلا ذلك عرض عن مهرجان شارع المتنبي قدمه مدير عام الراحة والسلامة المهندس عبدالرحمن الزنيدي أوضح فيه اعتزام الأمانة القيام بمهرجان تسويقي في شارع المتنبي بالملز خلال النصف الأخير من شهر شعبان الجاري. وقد استعرض كافة الجهود المبذولة من جميع الإدارات ذات العلاقة بالأمانة لإنجاح هذا المهرجان.
كما تم استعراض عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع مثل تقارير الأداء الوظيفي ومقترحاً يتضمن بعض الإجراءات المتعلقة بإصدار التراخيص البلدية، وكذلك وضع نافذة لكل بلدية فرعية ضمن موقع الأمانة على الإنترنت.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاجتماعات الدورية التي يرأسها سمو أمين مدينة الرياض حرصا من سموه على اطلاع المسؤولين على ما يستجد من أعمال وتذليل ما يعترض سير عملهم من عقبات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved