Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما بلغت تكاليف المشاريع الصحية 347 مليون ريال فيما بلغت تكاليف المشاريع الصحية 347 مليون ريال
تطبيق التشغيل الذاتي لمستشفى الملك خالد في تبوك

* تبوك - واس:
أكد معالي وزيرالصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ان وزارة الصحة تقدم خدمتها بمنطقة تبوك من خلال عشرة مستشفيات تصل سعتها السريرية الاجمالية الى 800 سرير وستضاعف هذا العدد خلال السنوات الثلاث المقبلة بعد افتتاح الجيل الجديد من المستشفيات الجديدة الجاري تنفيذها والانتهاء من أعمال التوسعة والأعمال التطويرية للمستشفيات القائمة.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان وزارة الصحة تهتم حاليا باختيار الطرق التشغيلية المناسبة للمستشفيات حيث كان للوزارة تجربة ناجحة لتطبيق التشغيل الذاتي من قبلها في مستشفيين بالمنطقة في محافظتي تيماء وضباء وسيتم تطبيق النظام التشغيلي على مستشفى الملك خالد أكبر مستشفيات المنطقة.
وبين معالي وزير الصحة ان الوزارة وانطلاقا من ادراكها للمسؤوليات والاعباء الملقاة على عاتقها وتنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله تسعى للعمل على تطوير الخدمات الصحية وايصالها للمواطن اينما كان لما لها من مساس مباشر بحياته اليومية ومن أجل تطوير قدراته على المزيد من الانتاج والعطاء.
وأهاب معاليه بمنسوبي الشئون الصحية بمنطقة تبوك ببذل المزيد من العمل المثمر والبناء ومضاعفة الجهد للاستمرار في تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة مشيرا الى ان المنطقة تشهد تطورا كبيرا في مختلف المجالات الطبية ومنها انشاء مستشفى الوجه الجديد بسعة 100سرير وبتكلفة 65 مليون ريال وانشاء مستشفى أشواق بسعة 50 سريرا وبتكلفة 22 مليون ريال بالاضافة الى انه سيتم قريبا وضع حجر الاساس لمستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة تبوك بسعة 300 سرير وبتكلفة 170مليون ريال.
وأشار معالي وزير الصحة الى انه سيتم العام القادم بمشيئة الله استلام باكورة الجيل الجديد من مستشفيات وزارة الصحة بالمنطقة وهو مستشفى حقل العام بسعة 100 سرير والذي أضيف إليه مشروعان جديدان هما تجهيز المستشفى وانشاء سكن للعاملين لتصل التكلفة الاجمالية الى 90 مليون ريال.. منوها بما يوليه سمو أميرمنطقة تبوك من اهتمام بالغ ومتابعة دؤوبة لتحسين وتطوير الخدمات الصحية بمنطقة تبوك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved