Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقب افتتاحه دورة طب العظام بمستشفى دلة عقب افتتاحه دورة طب العظام بمستشفى دلة
د. القرملي: لجنة للنظر في تغيير مناهج وطرق التدريس لكليات الطب

* الرياض/ الجزيرة
وصف وكيل كلية الطب للدراسات العليا ورئيس المجلس العلمي لطب وجراحة العظام الأستاذ الدكتور / مأمون بن خالد قرملي طرق التدريس في كليات الطب بأنها تقليدية كاشفاً النقاب عن لجنة من مركز التعليم الطبي بكلية الطب بالرياض للنظر في تطوير المناهج وطرق التدريس.
وقال في تصريح عقب افتتاحه الدورة المكثفة لامتحانات الزمالة العربية في طب وجراحة العظام بمستشفى دله أن الهدف من هذه اللجنة هو إعادة النظر في نفس المناهج من حيث تحديثها ومواكبتها للتطورات الطبية على مستوى العالم والبحث عن أفضل الطرق للتحصيل المفيد للطلبة أثناء دراستهم. مشيراً إلى أن هذا التوجه سوف يتم الانتهاء منه خلال مدة من 3 - 5 سنوات تقريباً.
وأوضح الدكتور القرملي أن هناك كذلك برامج لتطوير مهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس حيث يوجد ما يقارب 5 دورات في كل سنة بمختلف التخصصات الطبية وذلك للعمل على تطوير وتحديث المعلومات الطبية ومتابعة كل المستجدات العالمية في هذا الجانب. من جانب آخر أكد المدير التنفيذي لمستشفى دله المهندس / توفيق بن إبراهيم العبد المغني سعي المستشفى للمساهمة في تطوير الكادر الطبي ودعمه للتدريب كأحد أهم الأهداف التي يسعى إليها المستشفى مشيراً إلى أن المستشفى يحرص دائماً على إقامة هذه الدورات وبتخصصات مختلفة وفتح الفرص للأطباء للتحضير لامتحانات الزمالة العربية وتحديث المعلومات الطبية.
الجدير بالذكر أن فعاليات الدورة تستمر لمدة 5 أيام ويشارك بها نحو 5 أطباء من مختلف المستشفيات الحكومية والأهلية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved