Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ثلث الجنود الأمريكيين في ليبيريا أصيبوا بالملاريا ثلث الجنود الأمريكيين في ليبيريا أصيبوا بالملاريا

* واشنطن (اف ب):
أعلن الجهاز الاعلامي للقوات المسلحة الأمريكية أمس الأول الجمعة ان حوالي ثلث الجنود الأمريكيين الذين ارسلوا في آب/ أغسطس الماضي إلى ليبيريا. ظهرت عليهم عوارض الاصابة بالملاريا.
وكان حوالي 200 جندي أمريكي معظمهم من المارينز ارسلوا مطلع آب/ أغسطس الماضي إلى العاصمة مونروفيا للاشراف على المطار والمرفأ تمهيداً لوصول قوة السلام لقوة غرب افريقيا في ليبيريا (اكوميل).
وكانت قوة التدخل هذه قد غادرت المنطقة في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر. وقد أصيب 80 جندياً بالملاريا. وهذا ما تعتبره لغزا السلطات الصحية للجيش الأمريكي لان هؤلاء الجنود اخذوا أدوية لمكافحة الملاريا.
وقال الدكتور مايكل كيلباتريك مساعد مدير الشؤون الصحية لعمليات الانتشار في البنتاغون «ان حالات الاصابة بالملاريا ظهرت بشكل سريع وفي غضون أسابيع لدى أشخاص كنا نظن انهم محميون». وتجري وزارة الدفاع الأمريكية تحقيقاً حول أسباب انتشار هذا المرض بين جنودها.
وطرحت افتراضات عدة. منها ان بعض الجنود لم يتناولوا الأدوية بشكل صحيح. وان بعضهم الآخر لم يتخذ تدابير كافية للحماية من البعوض الذي ينقل الملاريا. وأخيراً. من الممكن أيضاً انهم مصابون بفيروس جديد. كما قال الدكتور كيلباتريك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved