Sunday 5th october,2003 11329العدد الأحد 9 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مراسلو الحرب يتحدثون عن تجاربهم خلال فعاليات منتدى الإعلام العربي مراسلو الحرب يتحدثون عن تجاربهم خلال فعاليات منتدى الإعلام العربي

* دبي الجزيرة خاص:
يستضيف منتدى الإعلام العربي 2003م، الذي يبدأ أعماله في السابع من الشهر الحالي؛ نخبة من مراسلي الحرب الذين اشتهروا من خلال تغطيتهم للعديد من الحروب على مدى العقود الأربعة الماضية منذ حرب فيتنام وحتى الحرب على العراق.
وقال محمد المنصوري نائب مدير نادي دبي للصحافة الذي ينظم أعمال المنتدى «تستقطب الدورة الثالثة لمنتدى الإعلام العربي أبرز المراسلين الصحافيين أصحاب الخبرة الواسعة في العمل الصحافي، والذين لمعت أسماؤهم خلال نقلهم للحدث من أرض المعركة».
وأضاف المنصوري «على الرغم من تخصيص المنتدى ليوم كامل لبحث الحرب على العراق وكيفية تعاطي وسائل الإعلام العربية والغربية معها، إلا أن فعاليات المنتدى ستشهد آفاقاً أوسع للحوار حول دور الإعلام في مختلف الأزمات والحروب التي مرت على المنطقة والعالم خلال العقود الأخيرة».
وأوضح المنصوري «للحديث حول هذه المحاور، يشارك في فعاليات المنتدى المراسل الصحافي بيتر أرنت الذي وصف كأفضل المراسلين خلال حرب فيتنام، والذي نال العديد من الجوائز خلال تغطيته للعديد من الحروب والأزمات في أمريكا اللاتينية، الشرق الأوسط، آسيا الوسطى وإفريقيا، إلى جانب جانين ديجيوفاني كبيرة مراسلي صحيفة التايمز، التي كانت من الصحافيين الغربيين القلائل الذين غطوا حرب الشيشان، وشهدوا سقوط غروزني».
كما يستضيف المنتدى عدداً من الصحافيين الذين ساهموا بشكل فعّال في تغطية الحروب مثل نيك روبرتسون كبير مراسلي شبكة «سي إن إن» العالمية، الذي عمل كمراسل للمحطة في العديد من مناطق التوتر مثل العراق، أفغانستان، أيرلندا الشمالية والبلقان، إضافة إلى مراسلة ال«بي بي سي» في يوغسلافيا جاكي رولاند، التي غطت أحداث سقوط الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوزوفيتش.
وأشار المنصوري إلى أن منتدى الإعلام العربي سيستضيف أكثر من 200 شخصية من كبار الصحافيين والقيادات الإعلامية من مختلف أنحاء العالم وخاصة من العالم الغربي، بالإضافة إلى أكثر من 300 شخصية إعلامية مرموقة من المؤسسات الإعلامية الاقليمية والمحلية.
من الجدير بالذكر أن منتدى الإعلام العربي 2003م يقام برعاية نخبة من المؤسسات العربية والعالمية التي تشمل كلاً من هيئة الإذاعة البريطانية، صحيفة الحياة اللندنية، تلفزيون أبو ظبي، صحيفة «خليج تايمز»، طيران الإمارات، مدينة دبي للإعلام، صحيفة الخليج، صحيفة البيان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved